الأحد، 07 يوليو 2024

03:57 ص

مدبولي: معبر رفح مفتوح على مدار الساعة منذ بدء حرب غزة

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي

روان عبدالباقي

A A
سفاح التجمع

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن هناك تطابقًا بين مصر والأردن لحل الأزمات الإقليمية غير المسبوقة، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت بالرفض الكامل للتهجير القسري للأشقاء في فلسطين ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية سواء على حساب مصر أو الأردن.

فرض تهجير قسري

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني، بشر الخصاونة، أن أي خطوة من شأنها فرض عملية التهجير القسري من الممكن أن تمتد إلى فرض تهجير قسري من الفلسطينيين من الضفة الغربية، بالتالي تصفية كاملة للقضية الفلسطينية.

وأكد أن المباحثات مع الجانب الأردني تناولت جميع المعلومات بشأن الدعم الذي تقدمت به الدولة المصرية للأشقاء في فلسطين، من منطبق ثوابت مصرية عميقة تسعى للاستمرار في هذا الدعم، موضحًا أن معبر رفح مفتوح على مدار الساعة منذ بدء الأزمة وأكثر من 80% من الدعم الذي دخل إلى فلسطين كان من الدولة المصرية.

وأضاف: مصر والأردن يبذلان قصارى جهدهما لمحاولة الوصول إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف إطلاق النار وأن يكون هناك هدنة وبدايات حقيقة للتفاوض على إنهاء هذا الصراع العسكري الغير مبرر والأزمة الإنسانية الغير مسبوقة وأن يكون هناك خطوات جدية لتفعيل الدولة الفلسطينية.

تعاون بين مصر والأردن

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، رئيس الوزراء ووزير الدفاع بالمملكة الأردنية الهاشمية، بشر الخصاونة، في حضور رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن رئيس الوزراء الأردني حرص في مستهل المقابلة على نقل تحيات وتقدير الملك عبد الله الثاني عاهل الأردن إلى الرئيس.

وأكد الاعتزاز بالعلاقة الخاصة والتاريخية التي تجمع بين شعبي وقيادتي البلدين، مشيرًا إلى الأهمية التي توليها مصر لعلاقات التعاون الثنائي، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة، لا سيما في ضوء الانعقاد الجاري بالقاهرة للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيسي وزراء الدولتين.

search