الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:48 ص

4 فئات.. إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين

المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال

المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال

أحمد عفيفي

A A

أثار حديث وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن إضافة مواليد جديدة على بطاقات التموين لصالح فئات محددة؛ اهتمام المواطنين، خلال الساعات الماضية.

الأسر الأكثر احتياجًا

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، إن إضافة المواليد على بطاقات التموين استثناء لصالح الأسر الأكثر احتياجًا. 

وأوضح أن هذه الأسر تشمل؛ "تكافل وكرامة، أبناء الشهداء، والأرامل والمطلقات، وسوف يكون الحد الأقصى للإضافة 4 أفراد للبطاقة الواحدة، ولن يقل سن المولود المضاف عن 4 سنوات.

المستفدون من نظومة التموين 

وأكد كمال، أن المستفيدين من منظومة التموين يصلون إلى 22 مليون أسرة، مشيرًا إلى أن المستفيدين من منظومة الخبر بلغ عددهم 70 مليون مواطن بدعم 90 مليار جنيه للمنظومة، و36 مليارًا لمنظومة السلع التموينية. 

وأضاف كمال، أن صرف السلع التموينية مستمر على مستوى 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وأن التجار استلموا الدفعات الأولى من حصة السلع التموينية استعدادا لصرف حصة شهر يناير المقبل اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل. 

منظومة الدعم التمويني 

وتابع كمال، أن منظومة الدعم بوزارة التموين والتجارة الداخلية تشهد استقرارا كبيرا، ويتم إنتاج 150 مليون رغيف خبز من 30 ألف مخبز تابع للمنظومة على مستوى الجمهورية.

سلعة السكر 

وأوضح متحدث التموين أن ضخ السكر الحر على بطاقات التموين ما زال مستمرا، موضحا أن البطاقة التي تتكون من 4 أفراد فأكثر تصرف 2 كيلو سكر حر سعر الكيلو 27 جنيهًا، والبطاقة التموينية التي تكون أقل من 4 أفراد تصرف كيلو سكر حر إضافي بذات السعر المذكور. 

search