السبت، 05 أكتوبر 2024

08:32 م

270 مخالفة و192 محضر.. حملات رقابية على المخابز السياحية

خبز سياحي

خبز سياحي

روان عبدالباقي

A A

أكد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، استمرار تكثيف أعمال الرقابة على مخابز إنتاج الخبز السياحي والأفرنجي للتأكد من الالتزام بالأسعار والأوزان والمواصفات الفنية التي أقرتها وزارة التموين بعد انخفاض سعر الدقيق والتي راعت تحقيق التوازن بين سعر الدقيق والتكلفة حرصًا على مصلحة المواطنين.

270 مخالفة و192 محضر

وأضاف عبدالعال في بيان له، أن حملات الرقابة تتأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر، حيث أسفرت الحملات الرقابية على الأفران البلدية عن تحرير 270 مخالفة لمخابز لعدم الالتزام بالمواصفات، أو إنتاج خبز ناقص الوزن.

من جانبه، قال ناصر ثابت مدير، مديرية تموين القاهرة، إن الأجهزة الرقابية تقوم يوميًا بشن 22 حملة رقابية على مختلف أحياء العاصمة، مشيرًا أن هذه الحملات أسفرت عن تحرير 192 محضرًا لمخابز سياحية منها 76 محضرًا لعدم وجود ترخيص، و36 محضرًا لعدم الالتزام بالأوزان والمواصفات، و63 محضرًا لعدم الإعلان عن السعر، و17 محضرًا لعدم وجود فواتير وتم تحريز 85 طن دقيق 72%.

وفي وقت سابق، شن جهاز حماية المستهلك، حملة موسعة من مأموري الضبط القضائي بالجهاز بمدينة العبور، لمُتابعة تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024، بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية، ومدى التزام أصحاب المخابز بالإعلان عن الأسعار في مكان واضح للجمهور، وكذلك الالتزام بالأوزان المقررة، طبقا لهذا التوجيه.

ونتج عن الحملة، تحرير 16 محضرا، وإحالة المخالفين للنيابة العامة، لمخالفتهم التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024.

وجاءت المخالفات على النحو الآتي، “عدم الإعلان عن الأسعار، التلاعب في أوزان الخبز، عدم الالتزام بالأوزان والأسعار المقررة في التوجيه، البيع بأزيد من السعر الرسمي المُعلن”.

وفي هذا السياق، قال رئيس جهاز حماية المستهلك، إبراهيم السجيني، إن هذه الحملات هي لمُتابعة توجيهات رئيس مجلس الوزراء والتي أصدرها خلال اجتماع لجنة ضبط الأسواق.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search