السبت، 05 أكتوبر 2024

04:59 م

طلبان و6 تقارير.. أجندة مزدحمة على طاولة الشيوخ اليوم

مجلس الشيوخ

مجلس الشيوخ

محمد حسن

A A

يستعد مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لعقد جلسته العامة اليوم الأحد، لمناقشة طلبات المناقشة وتقارير اللجان المشتركة.

وتبدأ الجلسة بمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب زين الإطناوي، وعشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن خطط التوسع في مراكز التنمية الشبابية وبما يضمن تكاملها مع الهيئات الشبابية الأخرى.

جدول الجلسات للشيوخ

كما تشهد الجلسة عرض طلب مناقشة عامة مقدم من النائب ياسر محمد زكي وعشرين عضوا من الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن دور السياسات المالية والضريبية في تحقيق التنمية الاقتصادية، وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز سبل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

6 تقارير

كما يتضمن جدول أعمال الجلسة ذاتها عرض 6 تقارير للجان وهم: 

1- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن طلب المناقشة العامة المقدم من النائب طارق نصير، وأكثر من عشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "المناطق الصناعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".


2- تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبات المقدمة من: 

- النائب هشام الحاج علي بشأن إنشاء كوبري علوي مروري على طريق مصر إسكندرية الزراعي والسكة الحديد خط القاهرة الإسكندرية بقرية أبو مشهور مركز بركة السبع - محافظة المنوفية لربط البر الشرقي بالبر الغربي.

- النائب محمد صبري، بشأن سرعة تنفيذ مشروع مترو الإسكندرية.

- النائب محمود أبو سديرة، بشأن نقل الاختصاصات والإشراف والولاية على قرى شباب الخريجين من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى وزارة التنمية المحلية.

- النائب علاء طاحون بشأن "إيقاف القطار ۱۱۹/۱۱۸ بمحطة شما مركز أشمون - محافظة المنوفية"

3- تقريرا لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طلبات المناقشة العامة المقدمة من:

- النائبة يسرا أحمد فؤاد، وعشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن “سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات” 

- النائب علاء مصطفى، وعشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن "الاستفادة من صناعة التعهيد في مصر".

ج- النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن "المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي".

4- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتبي لجنتي الإسكان والإدارة المحلية والنقل والثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحين برغبة المقدمين من النائب محمد عبد العليم الشيخ بشأن إنشاء فرع لمدرسة صناعة الذهب والمجوهرات للتكنولوجيا التطبيقية إيجيبت جولد في مدينة الأقصر، وإنشاء مدرسة تكنولوجية تطبيقية متخصصة في إدارة الفنادق والضيافة في مدينة الأقصر.

5-  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من: 

-النائب محمد عبد العليم الشيخ، بشأن " إنشاء مدرسة - وي - للتكنولوجيا 

-النائب رامي جلال، بشأن "إنشاء أوركسترا موسيقي مصري يضم الآلات الموسيقية التطبيقية متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مدينة الأقصر". 

6- تقرير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من المصرية القديمة والآلات الموسيقية المصرية الفلكلورية".

search