السبت، 05 أكتوبر 2024

03:42 م

الحكومة تعلن بدء تصنيع السيارات محليا بحلول 2025

المستشار محمد الحمصاني

المستشار محمد الحمصاني

جاسم حسن

A A

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تصريحات رئيس مجلس الوزراء اليوم حول ملف تصنيع السيارات مستندة إلى بيانات دقيقة يتم رصدها من قبل الجهات المعنية، وعلى رأسها الجمارك المصرية.

وأشار الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج "مع خيري" على قناة المحور، إلى أن سياق حديث رئيس الوزراء اليوم خلال المؤتمر الصحفي يندرج ضمن جهود الدولة المصرية الرامية إلى تعميق وتوطين الصناعة، وترشيد الواردات.

وأكد الحمصاني أن صناعة السيارات تُعدّ من بين الصناعات الهامة التي تستهدفها الدولة، والتي تلبي احتياجات السوق المحلية، مع استهداف عملية التصدير إلى الخارج.

وأضاف أنه تم التواصل والاتفاق مع عدد من الشركات العالمية في مجال تصنيع السيارات للعمل على إنتاج بعض طرازات السيارات في مصر، مستفيدين من النماذج الناجحة لتلك الشركات في دول إفريقية.

ونوه متحدث الوزراء، إلى أنه من المتوقع أن تبدأ أول خطوط مصانع إنتاج السيارات العمل بحلول عام 2025، مما سيُساهم في ترشيد فاتورة الاستيراد.

المقيمين من غير المصريين

وفي سياق آخر، أوضح المستشار محمد الحمصاني، أن مصر لا تُطلق مصطلح "اللاجئين" على الأجانب المقيمين على أراضيها، بل تُفضل استخدام مصطلح "الضيوف"، وذلك إيمانًا منها بضرورة تقديم أفضل رعاية ممكنة لهؤلاء الأشخاص، انطلاقًا من كونها من أكثر الدول التزامًا بتوفير العيش الكريم للمقيمين غير المصريين.

وأشار الحمصاني إلى أن إجمالي عدد المقيمين الأجانب في مصر قد وصل إلى 9 ملايين شخص، بينهم مهاجرون ومقيمون غير مصريين، ومن بين هؤلاء، يوجد ما يقارب 500 إلى 600 ألف شخص يحملون صفة اللاجئ.

وذكر المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك تصنيفات محددة للمقيمين غير المصريين بناءً على نوع مستند الإقامة الذي تصدره لهم وزارة الداخلية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search