السبت، 06 يوليو 2024

06:40 م

"إن جاءكم فاسق".. عالم أزهري يعلق على رفض إسلام بحيري مناظرته (خاص)

إسلام البحيري

إسلام البحيري

إسراء عبدالفتاح

A A
سفاح التجمع

علق عضو اللجنة الفقهية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الشيخ علي محمد الأزهري، على رفض الباحث إسلام بحيري مناظرته في برنامج الإعلامي عمرو أديب “الحكاية”، خلال حلقة الحديث عن مؤسسة تكوين للفكر العربي.

وقال في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”: “تم التواصل معي من أجل إجراء مناظرة في حضور الأستاذ إسلام بحيري للرد على الشبهات وما يتردد بشأن مركز تكوين”، متابعا: “سألت عن المحاور التي سنتكلم فيها قالوا إننا سنتكلم عن محاور المنصة وكل ما يخصها والرد عليها والمناقشة حولها”.

مناظرة مرفوضة

 وأضاف: “أثناء ذهابي اليوم للحلقة تفاجأت بإبلاغي أنني لن أظهر في الحلقة مع بحيري، فقرروا ظهور كل واحد منا بمفرده على رغبته، فرفضت ذلك، وطلبت أن أسمعه هو أولا من باب قول الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا.

واستكمل: "رفضت الخروج على الهواء مطلقا للحكم على مجرد فيديوهات يتم نشرها دون المناقشة في الأفكار التي تبثها المنصة".

تصريحات إسلام البحيري 

وعن تمويل الكيان الجديد، أوضح بحيري في لقائه مع عمرو أديب أن "تكوين" تلقى تمويلها من تحالف من رجال أعمال مصريين وغير مصريين معروفين، مشيرًا إلى أن المؤسسة تسعى للحصول على تراخيص في عدد من الدول العربية، بالإضافة إلى مقرها الرئيسي في مصر.

كما شدد بحيري على أن "تكوين" لا تسعى للتصادم مع المؤسسات الدينية أو الموروث الديني، بل تسعى لنشر التسامح بين مختلف الأديان، مؤكدًا أن الهجوم الذي تعرضت له المؤسسة "غير مبرر".

search