الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:12 ص

مطار العريش يستقبل 52 طن مساعدات إماراتية إلى غزة

مساعدات لغزة

مساعدات لغزة

العريش: حاتم البلك

A A

استقبل مطار العريش الدولي، صباح اليوم الأحد، طائرتي مساعدات من الإمارات تحملان 52 طن مساعدات إنسانية وغذائية وإغاثية لصالح قطاع غزة. 

وصرح الدكتور خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، بأن مطار العريش الدولي استقبل صباح اليوم الأحد طائرتي مساعدات من دولة الإمارات تحملان 52 طن مساعدات إنسانيه وغذائية.

وأضاف المصدر، أن الطائرتين تحملان 52 طن مواد غذائية وإغاثية، لافتا إلى أنه جار تفريغ المساعدات الإنسانية والطبية في مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة في وقت لاحق.

وأشار المصدر، إلى أنه قد وصل عدد الطائرات التي هبطت في مطار العريش الدولي تحمل مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى غزة 795 طائرة منذ 12 أكتوبر من العام الماضي.

وأوضح أن الطائرات كانت تحمل مساعدات إنسانية وطبية وغذائية من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية من بينها 660 طائرة حملت أكثر من 23 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 52 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، و126 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية التي قامت بتفقد معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء، وذلك منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة في شهر أكتوبر من العام الماضي.

search