السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

طارق يحيى: لاعبو الزمالك أذكياء وقادرون على حسم مباراة نهضة بركان

طارق يحيي

طارق يحيي

إسراء عدلي

A A

تسود حالة من الترقب في الشارع الزملكاوي ذلك قبل ساعات من مواجهة الزمالك ونهضة بركان اليوم في ذهاب بطولة الكونفدرالية.

وتحدث طارق يحيى، نجم الزمالك السابق عن مواجهة اليوم الأحد، مبديًا وجهة نظره في المباراة وتحليله الفني لها، كما تحدث عن العديد من الأمور وقدم للاعبين بعض التحذيرات.

طارق يحيى

أكد  طارق يحيى لـ"تليجراف مصر"، على تقارب المستوى بين الفارس الأبيض ونهضة بركان، رغم أن الزمالك يتفوق قليلًا بما قدمه في بطولة الكونفدرالية، مضيفًا أن مشوار الفريقين ناجح بشكل كبير حتى الآن، بدليل وصولهما معًا للنهائي.

وشدد يحيى على ضرورة عدم استقبال أهداف في مباراة الذهاب بالمغرب، وأن يكون اللاعبون أهدأ أعصابًا من منافسهم، خاصةً وأنك ستواجه ضغطًا جماهيريًا كبيرًا وغير معتاد وأجواء مشحونة للغاية في بركان. لكنه أكد على قدرة الزمالك على التعامل مع كل تلك المعطيات والخروج بنتيجة إيجابية من مباراة الذهاب.

ولفت مدرب الزمالك السابق، إلى أن الحدث دومًا ما يفرض نفسه، فمن الممكن أن تخسر مباراة في الدوري من فريق أقل منك في المستوى مثلما حدث أمام سموحة، بعد أن تحقق انتصارًا على فريق كبير مثل الأهلي، لذلك فإن مستوى الفريق في الدوري المحلي وهزيمته الأخيرة لن يؤثران على أداؤه أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية، مضيفا أن لاعبي الزمالك أذكياء والفريق قادر على حسم موقعة الذهاب.

وأشار إلى أن التاريخ والمواجهات السابقة دائمًا ما تلقي بظلالها على أداء وسيناريوهات المباريات الحديثة، مؤكدًا على أن تتويج الزمالك بنهائي الكونفدرالية 2019 سيكون له تأثير كبير، سلبي على المنافس وإيجابي على الزمالك. وتمنى رؤية ذلك في أرض الملعب وعلى الواقع.

واختتم طارق يحيى تصريحاته، عن اللاعب الذي يمكن أن يتألق ويقود الزمالك نحو التتويج بلقب الكونفدرالية، قائلا إنه ليس لاعب واحد، فالزمالك يذخر بعدد من اللاعبين جميعهم يستطيعون صناعة الفارق وقيادة الفريق نحو الكأس أهمهم، أحمد مصطفى زيزو، وسيف الدين الجزيري، ونبيل عماد دونجا.

الحضور الجماهيري مهم 

وبخصوص الحضور الجماهيري كامل العدد في مباراة نهائي الكونفدرالية، أثنى يحيى على قرار الجهات الأمنية، مؤكدًا أن جماهير الزمالك هي الداعم الرئيس والأساسي للفريق في مثل تلك البطولات، وأن تواجدها بأعداد تفوق المسموح به في ستاد القاهرة الدولي شيء أكيد بدون نقاش، مهما كانت نتيجة مباراة الذهاب في المغرب.

search