السبت، 05 أكتوبر 2024

12:09 م

خلال 3 أيام.. 15.8 ألف حجز لوحدات "بيت الوطن" للمصريين بالخارج

أحد مشروعات وزارة الإسكان

أحد مشروعات وزارة الإسكان

ولاء عدلان

A A

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم، تطورات عملية حجز الوحدات السكنية المطروحة للمصريين العاملين بالخارج في المرحلتين التاسعة والعاشرة من مشروع "بيت الوطن". 

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، في بيان، إن إجمالي عدد الحجوزات المبدئية للوحدات السكنية المطروحة في المرحلة العاشرة من مشروع "بيت الوطن" للراغبين من المصريين العاملين بالخارج، بلغ 15.8 ألف حجز مبدئي خلال 3 أيام فقط من فتح باب الحجز الأربعاء الماضي. 

وأشار إلى أن إجمالي عدد الحجوزات المبدئية لقطع الأراضي المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية في المشروع بلغ قرابة 1900 ألف حجز مبدئي، موضحا أن الوزارة ستبدأ استقبال تحويلات المصريين بالخارج لاستكمال مقدمات الحجز لتلك الأراضي، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 15/5/2024.

نجاح مشروع بيت وطن 

من جانبه، قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات الدكتور وليد عباس، إن مشروع "بيت الوطن" حقق خلال الفترة الماضية نجاحًا كبيرًا، ولاقى إقبالًا واستحسانا من المصريين العاملين بالخارج، منذ أطلقته الوزارة في مطلع 2012.

وأوضح أن عدد التحويلات الواردة للوزارة في اليوم الأول لحجز الوحدات السكنية المطروحة في المرحلة العاشرة بالمشروع بلغ 2822 تحويلًا، ما يعكس حجم الإقبال الواسع على الحجز. 

وبحسب بيان الوزارة، كراسة الشروط الخاصة بحجز الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة من “بيت الوطن”، متاحة على الموقع الإلكتروني للمشروع للراغبين بالحجز، كما يتضمن الموقع الشروط المتعلقة بحجز قطع الأراضي المطروحة في المرحلة التاسعة التكميلية من المشروع. 

وشددت الوزارة على أنه يجب أن يتضمن التحويل البنكي من قبل العاملين بالخارج كود حجز الوحدة أو قطعة الأرض، لكي يعتد به، لافتة إلى أنه سيتم ترحيل أي تحويلات ترد قبل الموعد المحدد إلى اليوم الخامس من تاريخ بدء التحويلات.

search