السبت، 05 أكتوبر 2024

03:52 م

رئيس الجالية المصرية بألمانيا: "بيت الوطن ملوش لازمة"

رئيس الجالية المصرية في ألمانيا

رئيس الجالية المصرية في ألمانيا

آلاء مباشر

A A

منحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة، شاملة أراضي “بيت الوطن” الساري تخصيصها للمصريين بالخارج.

قرار الهيئة يتيح للمصريين في الخارج، الحصول على أراضٍ في 14 مدينة جديدة، في فترة مقرر مدها إلى منتصف 2024.

 أراضي “بيت الوطن” مخصصة للمصريين بالخارج، والأولوية لمقدمي جدية الحجز بالدولار تحويلًا من الخارج، ويمكن للمواطن الواحد الحصول على 3 قطع في المدينة الواحدة في جميع مراحل المشروع.

شكونا للهجرة

وتعليقًا، قال رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، علاء ثابت، إن مشروع “بيت الوطن”، ليس له أية قيمة بالنسبة للمصريين بالخارج، وتقدمنا بشكوى إلى وزارة الهجرة، وطالبنا بتعديله في المؤتمر الرابع، لأن الإجراءات الخاصة بالمشروع بطيئة، مقترحا تطوير امتيازات مشروع “بيت الوطن”، أو إلغائه.

وأشار ثابت لـ"تليجراف مصر" إلى وضع المصريين بالخارج إذ أن أغلبهم في حالة اقتصادية متواضعة في الدول الأوروبية، موضحًا أن هناك أكثر من 14 مليون مصري بالخارج، نسبه كبيرة منهم يعملون في دول أوروبية.

وأوضح رئيس الجالية المصرية في ألمانيا، أن المصريين بالخارج يحتاجون إلى زيادة حوافز وامتيازات بشأن “بيت الوطن”، إذ أن بعضهم يعيش في مساكن غير آدمية، بمثابة غرفة داخلها عدد كبير من العمال.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search