السبت، 05 أكتوبر 2024

09:25 م

أول بنك رقمي في مصر.. كم تبلغ تكلفته؟

بنك رقمي

بنك رقمي

ولاء عدلان

A A

كشفت شركة مصر للابتكار الرقمي التابعة لبنك مصر، حجم الاستثمارات التي خصصتها لإطلاق أول بنك رقمي في مصر. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكار الرقمي، شريف البحيري، إن شركته استثمرت 2.5 مليار جنيه حتى الآن بأول بنك رقمي في الدولة، مشيرا إلى أن 95% من هذا المبلغ جرى إنفاقها على التكنولوجيا المستوردة المستخدمة في البنك.

وأوضح البحيري في تصريح لتلفزيون الشرق، نشر اليوم، أن رأس مال "وان بنك" المدفوع يبلغ 4 مليارات جنيه، ومن المقرر أن يرتفع إلى 5.5 مليار جنيه منتصف العام المقبل، مضيفا أن التخطيط لإطلاق البنك بدأ منذ 5 سنوات، أما التنفيذ الفعلي فبدأ في 2021، ومن المقرر أن يبدأ البنك أعماله قبل نهاية العام الحالي. 

700 ألف عميل 

وأشار البحيري إلى أن "وان بنك" سيستهدف خلال أول عام من عمله الوصول بعدد العملاء إلى 700 ألف عميل، في حين يخطط لرفع هذا الرقم إلى أكثر من مليون عميل خلال أول عامين، موضحا ان البنك في البداية يستهدف الشباب بشكل خاص ثم سيبدأ باستهداف الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وصولا للشركات الكبيرة بعد مضي 4 أعوام على بداية أعماله. 

ويمكن لعملاء “وان بنك” فتح حسابتهم المصرفية أو غلقها خلال 4 دقائق فقط، بحسب البحيري، فيما يتطلب حصولهم على قرض بقيمة أقل من 100 ألف جنيه يوما واحدا أو أقل.  

ويتوقع "وان بنك" التحول للربحية خلال العام الرابع من بدء التشغيل، فيما من المتوقع أن يسترد "بنك مصر" استثماراته في شركة "مصر للابتكار الرقمي" خلال العام السابع على تشغيل "وان بنك"، وفقا للبحيري. 

ومنح البنك المركزي المصري في 2 مايو الحالي، الموافقة المبدئية لشركة مصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي في الدولة، لتنتهي الشركة من المرحلة الأولى من إجراءات الترخيص. 

يشار إلى أن البنك المركزي يستعد لإطلاق شركة "الهوية المالية الرقمية" خلال النصف الثاني من 2024، بهدف السماح لعملاء البنوك بفتح الحسابات المصرفية إلكترونيا دون الحاجة لزيارة فروعها. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search