الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:24 ص

مُجمعة محليًا.. طرح سيارة "شيري تيجو 4 برو" في مصر قريبًا

شيري تيجو 8 برو

شيري تيجو 8 برو

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "جي بي أوتو"، الوكيل الحصري لعلامة "شيري" في مصر، عن استعدادها لطرح السيارة شيري تيجو 4 برو المجمعة محليًا في السوق المصرية قريبًا. 

وستضم شيري تيجو 4 برو، مجموعة الطرازات التي تتواجد في السوق المصري وتضم: شيري أريزو 5، شيري تيجو 3، شيري تيجو 7، شيري تيجو 7 برو، شيري تيجو 8، شيري تيجو 8 برو. 

وتنتمي سيارة "تيجو 8 برو" إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ذات السبعة مقاعد.

وتأتي بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1600 سي سي تيربو بقوة 197 حصان مع عزم أقصى للدوران 290 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات من طراز “DCT”.

وجهزت السيارة بمجموعة من المواصفات ووسائل الأمن والسلامة، من بينها: وسائد هوائية وستائرية للمقاعد الأمامية وجانبية، فرامل مانعة للانغلاق وتوزيع إلكتروني للفرامل، نظام الثبات الإلكتروني، خاصية برنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات، فرامل يد إلكترونية إضافة إلى تعليق تلقائي لمكابح اليد الإلكتروني.

وقالت الشركة عبر موقعها الإلكتروني إن تجميع سيارة شيري تيجو 4 برو محليًا يعد خطوة مهمة للمساهمة في خطة الدولة المصرية لتكون مركزًا إقليميًا لصناعة وتجميع السيارات.

وأضافت أن طرح سيارات مجمعة محليًا يعزز من توطين الصناعة ودعم الاقتصاد المصري تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية لتعزيز المكون المحلي في مختلف القطاعات الصناعية.

ومن المتوقع أن تكشف شركة جي بي أوتو خلال حفل الإطلاق عن مميزات السيارة وسعرها في السوق المصري. 

يذكر أن مجموعة جي بي غبور أوتو وكيل "هيونداي" في مصر، تستعد لتسليم أول دفعة من سيارات هيونداي إلنترا AD ذات النسخة المجمعة محليًا لصالح شركات التوزيع المُعتمدة لها خلال الأسبوع الجاري.

search