السبت، 06 يوليو 2024

06:14 م

قصواء الخلالي: مصر تدخل مرحلة الأفعال في مواجهة الظلم والقهر

الإعلامية قصواء الخلالي

الإعلامية قصواء الخلالي

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

تحدثت الإعلامية قصواء الخلالي عن التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية والتصعيد الدولي إزاء ما يحدث، بالإضافة إلى موقف الدولة المصرية المتمثل بمتابعة الأوضاع عن كثب وتوجيه الرئيس السيسي لتكثيف الجهود لمنع المزيد من التصعيد.

وقالت الخلالي خلال تقديمها لبرنامج "في المساء مع قصواء" على شاشة قناة cbc، مساء الأحد، إن هناك اهتمامًا عالميًا متناميًا بالقضية الفلسطينية وهو ينعكس في مواقف مختلف الدول والمنظمات، مشيرة إلى أن الموقف المصري يتسم بالوضوح والتحرك الفعال للمساهمة في إنهاء المأساة الراهنة.

وذكرت الخلالي أن خطاب الخارجية المصرية الأخير أوضح نية مصر الفعلية للتدخل ودعم الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل من قبل دولة جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، والتي تهدف إلى محاسبة تل أبيب على الانتهاكات التي ارتكبتها في قطاع غزة بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

مرحلة الأفعال بدأت

وأكدت الخلالي انتهاء زمن الخطابات ودخول مرحلة الأفعال واتخاذ الخطوات العملية للوقوف في وجه الظلم والقهر الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني, مضيفة أن المواقف الحاسمة والتدخل الفعال لمصر يعكسان النهج الجديد الذي تتبعه القيادة السياسية في التعامل مع القضايا الإقليمية المختلفة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

أعلنت وزارة الخارجية، أمس، أن مصر تعتزم التدخل رسميًا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، للنظر في انتهاكات إسرائيل في قطاع غزة، بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقب عليها وفق القانون.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبو زيد، أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة والسافرة على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، دفعت مصر للانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للتدخل العاجل لوقف السياسات الإسرائيلية.

search