الأحد، 07 يوليو 2024

03:26 ص

قصواء الخلالي: مصر لن تقبل أي تدخلات إعلامية في شؤونها

الإعلامية قصواء الخلالي

الإعلامية قصواء الخلالي

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن جميع المؤسسات الإعلامية والصحفية التزمت بوجهة نظر الدولة المصرية فيما يتعلق بتغطية الأحداث في فلسطين.

في برنامجها "في المساء مع قصواء" الذي يعرض على قناة cbc، أكدت الخلالي أن سياسة تحرير هذه المؤسسات تتماشى مع موقف الدولة المصرية وتقديراتها، مضيفة أن التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية تتم وفق الأولويات الوطنية والأمن القومي المصري.

وأشادت الخلالي بالدور الذي لعبته قناة "القاهرة الإخبارية" في تمثيل الصوت المصري وإيصاله إلى العالم، حيث قدمت القناة نموذجا مميزا في تغطية الشأن الفلسطيني.

توجهات خاصة

وأكدت قصواء أنه ليس بإمكان أي صحفي أو إعلامي أن يعطي تعليمات لمصر أو يملّ عليها توجهاته الخاصة بما يتماشى مع سياسة قناته التحريرية، حتى وإن كانت تلك القناة تابعة لدولة شقيقة.

وتساءلت الخلالي مستنكرة ما إذا كانت مؤسسات الدولة المصرية تجلس لتكتب ما يملى عليها من قبل هؤلاء الصحفيين والإعلاميين الذين يعتقدون أنهم قادرون على التحكم بالمشهد الإعلامي والتأثير على الموقف الرسمي للدولة المصرية.

وشددت مقدمة "في المساء مع قصواء" على أن مثل هذا السلوك يعد تدخلا سافرا ومرفوضا في الشؤون الداخلية للبلاد.

كما أكدت الخلالي على أهمية التفاف الشعب المصري حول دولتهم واصطفافه وراء أولوياتها الحالية، رافضة فكرة وجود إعلام يوجه تعليماته للدولة أو يقوم بتقييم توجهاتها.

واختتمت الخلالي حديثها بالتأكيد على وجود رغبة شعبية مصرية قوية لإلغاء اتفاقية كامب ديفيد في ظل التطورات الأخيرة والتصعيد المستمر من الجانب الإسرائيلي.

search