الأحد، 07 يوليو 2024

02:22 ص

"التعليم" تطمئن طلاب الثانوية: لا ألغاز في الامتحانات

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A
سفاح التجمع

طمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة بشأن أسئلة امتحانات نهاية العامة المقرر انطلاقها يونيو المقبل، مؤكدة أنها ستكون خالية من أي أخطاء فنية وواضحة ومحددة غير معقدة، ولا تحتاج إلى التأويل ولا تحمل أي ألغاز.

أسئلة الثانوية العامة 

قالت الوزارة، في بيان، أن أسئلة الثانوية العامة الموضوعية ستكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، مؤكدة أنه لن يكون هناك أي أخطاء صياغة أو طباعة، إذ سيتم مراجعة ورق الأسئلة قبل طباعته.

أضافت أن عدد أسئلة الامتحانات ستكون متوافقة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، مؤكدة ضرورة أن يركز على الفهم أثناء المراجعة ويتأكد بأن الأسئلة ستفرز مستويات الطلاب ونواتج التعلم.

شكل امتحان الثانوية العامة 

أكدت أن أسئلة الامتحان تركز على قياس نواتج التعليم الأساسية وتحدد مستويات الطلاب، حيث سيخصص منها 30% للمستويات العقلية البسيطة، و70% للسمتويات المتوسطة والعليا، و85% موضوعية و15% مقالية، ويكون عدد الأسئلة وفقا لطبيعة كل مادة دراسية، حيث تندرج من الصعب إلى الأسهل، لافتة إلى أن الأسئلة المقالية سيتم وضع نموذج إجابة لها يتضمن كل الإجابات المحتملة.

التعليم تطمئن الطلاب 

طالبت الوزارة الطلاب بعدم القلق لأنه لا يوجد أي تغيير في مواصفات الأسئلة، وستكون بنفس مواصفات العام الدراسي الماضي، ونفس الأسئلة وعددها، وتوزيع الدرجات.

موعد امتحانات الثانوية العامة

وقررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع، قبل امتحانات المواد الأساسية بـ12 يوم، لكي يحصل الطالب على وقت كافي لكي يركز في الامتحان.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024، بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل، ثم يحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

جدول امتحانات الثانوية العامة

-يوم 10 يونيو 2024 امتحان التربية الدينية والوطنية.

-يوم 12 يونيو 2024 امتحان الاقتصاد والإحصاء.

-امتحان مادة اللغة العربية، يوم 22 يونيو 2024.

-امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، يوم 25 يونيو.

-امتحان مادة الفيزياء لشعبتي العلوم والرياضيات، والتاريخ للشعبة الأدبية يوم 29 يونيو.

-امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم 2 يوليو.

-امتحان مادة الكيمياء لشعبتي العلوم والرياضيات، والجغرافيا للشعبة الأدبية يوم 6 يوليو.

-يوم 10 يوليو، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، والرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" لشعبة الرياضيات، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

-امتحان مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" شعبة الرياضيات يوم 13 يوليو.

-امتحان مادة الأحياء لشعبة العلوم، والرياضيات التطبيقية " الاستاتيكا" لشعبة الرياضيات، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، يوم 17 يوليو المقبل.

-امتحان مادة الرياضيات التطبيقية "الديناميكا" لشعبة الرياضيات، يوم 20 يوليو، وهو موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

search