السبت، 05 أكتوبر 2024

05:23 م

"جوجو دعارة".. وفاة غامضة لـ متحول جنسيا داخل سجون العراق

 جوجو دعارة

جوجو دعارة

داليا أشرف

A A

توفى عبد الله عبد الأمير الفياض، المتحول جنسيًا والمعروف بلقب "جوجو دعارة" داخل أحد سجون العاصمة بغداد بالعراق، وفقًا لوسائل الإعلام العراقية.

المتحول جوجو دعارة

من داخل سجن العدالة السابع، لفظ المتحول "جوجو دعارة" أنفاسه الأخيرة، حيث كان محكومًا عليه بالسجن 15 عاما، وتم القبض عليه عام 2022 وتوفى فقط بعد عامين من اعتقاله. 

 جوجو دعارة

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة العدل العراقية أحمد لعيبي، إن "جوجو دعارة" سقط مغشيًا عليه عند باب قسم الشرطة، خلال تسليمه للنظر بقضية حكم جديدة، بخلاف القضية الأولى المسجون بسببها.

سبب وفاة جوجو دعارة

وأضاف لعيبي، خلال تصريحات صحفية، أن "جوجو" تم نقله مباشرة إلى المركز الصحي، والذي أكد وفاته على الفور، وبعدها تم اتخاذ كافة الإجراءات وإرساله للطلب العدلي، حتى تتم عملية التشريح لمعرفة سبب الوفاة.

 جوجو دعارة

وأشار لعيبي، إلى أن أي حديث حول سبب وفاة "جوجو دعارة" سابق لأوانه، خصوصا لتعاطيه كميات من المواد المخدرة التي قد تكون أودت بحياته، بالإضافة إلى أن المعطيات الأولية لوفاته قد تكون تعرضه لسكتة قلبية.

وعن مكان سجن "جوجو"، قال لعيبي في هذا الصدد، إنه كان يمكث معزولًا في غرفة خاصة، لا مع النساء ولا مع الرجال، وذلك بسبب خضوعه لعلاج نفسي وعصبي بشكل أسبوعي وأيضًا بسبب وضعه النفسي والجسدي.

عبد الله عبد الأمير قبل التحول الجنسي 

وكانت السلطات الأمنية قد نشرت في وقت سابق صورة لجوجو دعارة من داخل السجن، وظهر فيها المتحول عبد الله عبد الأمير في الصورة بشعر طويل ووجه خالي من مساحيق التجميل، وحمل لوحة المعلومات الخاصة بالسجناء، وتتضمن رقمه 178721.

ولد عبد الله في عام 1991، وغادر البلاد وهاجر إلى الولايات المتحدة عام 2013، واستطاع أن يحصل على الجنسية الأمريكية.

واشتهرت "جوجو دعارة" عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مقاطع فيديو مخلة، تتسم بالمشاهد الخارجة والعبارات النابية التي تستهدف شخصيات سياسية وعامة وفنية في العراق.

search