الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:25 ص

مطار العريش يستقبل ثاني طائرة مساعدات لأهالي غزة

مساعدات موجهة لأهالي غزة

مساعدات موجهة لأهالي غزة

روان عبدالباقي

A A

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، عن وصول طائرة المساعدات الثانية وعلى متنها 1530 خيمة موجهة إلى أهالي قطاع غزة، ليصل إجمالي ما تم وصوله حتى الآن 3060 خيمة عبر طائرتين.

توقعات بوصول طائرتين

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه متوقع وصول طائرتين أخريين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ضمن المرحلة الأولى والتي تتضمن 4 طائرات محملة بـ5 آلاف خيمة تكفي 16 فردا بإجمالي 80 ألف فرد.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة رئيس لجنة المساعدات الأجنبية، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي تقدم الوزارة كافة أنواع الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الشقيق في هذه الأزمة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وأكد المصيلحي، أن مصر بذلت جهودا دؤوبة من أجل دعم أهالي قطاع غزة عن طريق إرسال مساعدات إغاثة عاجلة لهم في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها القطاع، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تأكيداً لتوجيهات رئيس الجمهورية على استمرار الدور العظيم الذي تقوم به مصر.

وكشف أن حجم ما قدمته مصر من مساعدات إنسانية بلغت نسبته حوالي 80٪ وأكثر من إجمالي تلك المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة.

615 طن مساعدات

من جانبه قال اللواء أحمد فتحي نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية أن اللجنة بالتعاون مع هيئة الإغاثة الكاثوليكية بصدد تنفيذ المرحلة الأولى من المساعدات الجوية لسكان القطاع.

وأوضح فتحي، أنه تم التنسيق بين مكتب المساعدات الإنسانية (BHA) وهيئة الإغاثة الكاثوليكية - مكتب مصر واللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، بتقديم عدة مساعدات لهيئة الإغاثة الكاثوليكية ليتم توزيعها من قبل مكتب هيئة الإغاثة قطاع غزة على مرحلتين عن طريق الطيران الجوي.

وأشار إلى أن إجمالي ما تم تقديمه من اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية حوالي 615 طن وحتى تاريخه عبارة عن 23 ألف بطانية، و16 ألف مرتبة، و13 ألف خيمة، و6 آلاف مشمع بلاستيك للأمطار، و5 آلاف حصيره نوم، وكذلك أدوات النظافة العامة والشخصية لـ30 ألف أسرة.

ولفت إلى أنه سبق وأرسلت اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية أعدادًا كبيرة من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي دعمت بها القطاع بلغت حوالي 300 طن مساعدات محملة على 106 شاحنة في 6 قوافل سابقة تحتوي على مواد طبية وخيام ومشمعات ومواد إعاشة وأدوات النظافة العامة والشخصية، وغيرها من المساعدات التي جاءت للتخفيف من معاناة سكان قطاع غزة.

search