الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:46 م

فرص عمل جديدة في الجامع الأزهر.. اعرف الشروط وموعد التقديم

مدرسة الخط العربي

مدرسة الخط العربي

فادية البمبي

A A

أعلنت الإدارة العامة للجامع الأزهر، اليوم الإثنين عن حاجتها لعدد من مدرسي الخط العربي والزخرفة الإسلامية للعمل بنظام الأجر مقابل العمل، بفروع رواق الخط العربي والزخرفة الإسلامية بمحافظات أسوان، والأقصر، وقنا، وأسيوط، والغربية والإسكندرية.

وكشف مدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة، عن شروط التقديم وجاءت كالتالي: 

  • أن يكون المتقدم حاصلًا على دبلوم الخط العربي أو التخصص أو كليهما -
  • أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف، وعلى رأس العمل. 
  • أن يجتاز المتقدم الاختبارات التي تقررها الإدارة العامة للجامع الأزهر.
  • الراغبون في التقديم، يمكن التسجيل عبر الرابط التالي من (هنا) في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخ الإعلان.

 أول فرع دائم لإصدارات الأزهر العلمية

من جهة أخرى افتتح مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف فرعًا للمعرض الدائم لإصدارات الأزهر الشريف بالجامع الأزهر؛ بحضور وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني.

 يأتي هذا المعرض الدائم، ضمن سلسلة يتم افتتاحها لاحقًا في جميع المحافظات في إطار رسالة الأزهر العلمية والتوعوية؛ وتنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ببذل الكثير من الجهود للحفاظ على وعي المجتمع المصري وخصوصا الشباب.

وتمثل هذه المعارض الدائمة إضافة قوية خاصة على المستوى الفكري والثقافي؛ حيث تهدف الإصدارات العلمية للأزهر الشريف إلى محاصرة الفكر المتطرف وتفنيد ما يثيرونه من شبهات وأفكار بعيدة كل البعد عن صحيح الدين الإسلامي، والتأكيد على أهمية المواطنة والتعايش السلمي، وترسيخ مفاهيم السلام والرحمة والعدل والمساواة، إضافة إلى الإصدارات العلمية المتنوعة المتعلقة بالقضايا المجتمعية والأسرية.

وتتميز الإصدارات العلمية التي يقدمها المعرض الدائم من خلال السلسلة العلمية بالتنوع من جانب الموضوعات التي تستعرضها، بالإضافة إلى تنوع كُتَّابها من العلماء القدامى والحاليين في التخصصات الشرعية المختلفة.

وتعالج هذه الإصدارات العلمية الكثير من القضايا الفكرية المهمة، فضلًا عن القضايا الجدلية التي تمثل أهمية لمختلف فئات المجتمع، كالمشكلات الأسرية والظواهر المجتمعية المتجددة والتي تحتاج إلى الوقوف أمامها لمواجهة المخاطر التي يمكن أن تؤثر على استقرار الأسرة والمجتمع.

search