الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:55 ص

السر في سطح العمارة.. براءة "كلابو" من تجارة الحشيش ببورسعيد

إصدار حكم بالبراءة

إصدار حكم بالبراءة

بورسعيد _ شيما ممدوح

A A

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد، حكما ببراءة متهم من الإتجار في 18 كيلو من مخدر الحشيش.

صدر الحكم برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، وعضوية المستشارين أحمد محمد الجمل ومحمد مرتضى مرام، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير.

براءة “كلابو”

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 31 يناير عام 2024 بدائرة قسم الزهور والمتهم فيها أحمد حسن أحمد محمد وشهرته “كلابو”، ويبلغ من العمر 30 عامًا، ويعمل صاحب مقهى ومقيم بمنطقه خالد بن الوليد، وذلك بعدما أُسنِدت إليه تهمه إحراز مواد مخدرة “حشيش” بقصد الاتجار.
وكان محرر المحضر قد شهد بأنه بضبط المتهم بإذن، وبتفتيش أعلى سطح العقار عُثِر على سبع لفافات لنبات الحشيش المخدّر وأربع قطع لجوهر الحشيش، وبمواجهته أقر بإحراز المواد المخدرة بقصد الاتجار، وشهد مأمور الضبط الآخر بأنه انتقل رفقه الشاهد الأول لتأمين المأمورية الخاصة به، وعقب خروجه من العقار أبصر المواد المخدرة المضبوطة رفقه المتهم.

وثبت معمليًا أن المضبوطات عباره عن 7 لفافات لأجزاء نباتية خضراء لنبات الحشيش وتحوي المادة الفاعلة للحشيش المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، ويزن جميعها 18 كيلوجرامًا.

معاينة النيابة

وتبيّن من معاينة النيابة العامة أن سطح العقار مشترك مع آخر بسلم خشبي، وأن العشة المضبوط بها المخدرات بدون باب ولا يوجد كلب للحراسة، ما يستحيل معه عقلًا ومنطقًا السيطرة على المواد أو تخزينها بهذه الصورة، واستقر في وجدان المحكمة براءة المتهم من التهمة المنسوبة إليه، وأصدرت اليوم حكمًا بالبراءة، ومصادرة المخدر المضبوط.

search