السبت، 05 أكتوبر 2024

11:52 ص

رقم سلبي يطارد كولر قبل نهائي السوبر

مارسيل كولر مدرب الأهلي

مارسيل كولر مدرب الأهلي

أحمد عصام

A A

يواجه فريق كرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، نظيره مودرن فيوتشر، يوم غد الخميس، في نهائي بطولة كأس السوبر المصري.
وتقام مباراة الأهلي وفيوتشر، في تمام السابعة مساء غد الخميس، على ستاد "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية “أبوظبي”.

تاريخ مواجهات كولر ضد فيوتشر

لعب فريق الأهلي ضد مودرن فيوتشر في 4 مواجهات عبر التاريخ، إذ صعد الأخير للدوري الممتاز في موسم 2021، ولعبا سويا في أول موسم مرتين، انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي 1-1 وكان مدرب الأحمر وقتها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بينما نجح الأهلي في الفوز بمباراة الدور الثاني بأربعة أهداف دون رد، وكان المدرب وقتها البرتغالي ريكاردو سواريش.
ويعد سواريش هو المدرب الوحيد للأهلي الذي نجح في تحقيق الفوز على حساب مودرن فيوتشر منذ صعوده.
ولعب المدرب السويسري كولر ضد مودرن فيوتشر في مباراتين بالموسم الماضي، وانتهت المباراتان بالتعادل، إذ حُسمت مواجهة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ومواجهة الدور الثاني بالتعادل السلبي.

ويريد كولر فك عقدة مودرن فيوتشر في نهائي كأس السوبر المصري، ليحقق الانتصار الأول بالنسبة له، وسيكون المدرب الثاني في تاريخ الأهلي الذي يفوز على مودرن فيوتشر بعد ريكاردو سواريش.
وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي كأس السوبر المصري، بعد الفوز على سيراميكا كليوباترا، بهدف قاتل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بالدور نصف النهائي من البطولة.

طاقم تحكيم نهائي السوبر

وفي سياق آخر، كلفت لجنة الحكام كلا من الحكم الدولي محمد عادل حكما للساحة، ويعاونه محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه مساعدين، وأحمد حكم مساعد احتياطي، ومحمد معروف حكماً رابعاً، ومحمود عاشور حكماً لتقنية الفيديو "الفار"، ومعه يوسف البساطي مساعد حكم الفيديو.

وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين بيراميدز وسيراميكا كليوباترا في تمام الثالثة عصر غد الخميس.

search