الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:26 ص

"يوتيوب" يحتفي بموضة الحجاب من خلال تشجيع مؤثرات عربيات

"يوتيوب" يحتفل بالحجاب

"يوتيوب" يحتفل بالحجاب

ياسمين محمد النجار

A A

احتفى تطبيق الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، بموضة الحجاب، واستبدل أيقونته الشهيرة داخل التطبيق بأخرى تحتوي على صورة امرأة بالحجاب، وأخرى تتضمن حجابًا باللون الأصفر بدوائر خضراء، فيما يشير لاحتفائه بالحجاب وترويجًا لموضته.

"يوتيوب" يحتفل بالحجاب

وغير يوتيوب، أمس الاثنين، أيقونة شعاره داخل التطبيق لصورة امرأة محجبة ترتدي نظارة شمسية سوداء وحجاب باللون الأخضر لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فيما تظهر صورة حجاب أصفر مزين بنقاط خضراء لمستخدمي الهواتف الذكية.

وفي صورته الترويجية وأمام خلفية صفراء، تصطف عدة نساء محجبات لكل منهن جنسية وعرق مختلف، وكما تختلف ألوان بشراتهن تختلف استايلات الحجاب الذي يرتدينه.

“يوتيوب” يحتفل بالحجاب 

ويحتفي "يوتيوب" بالحجاب تحت شعار "استكشاف موضة الحجاب"، ليفتح مجالًا أمام مستخدمي التطبيق ليستكشفوا إطلالات متنوعة وفريدة تقدمها صانعات المحتوى المحجبات والمؤثرات العربيات، اللاتي يتضمن محتواهن ترويجًا للحجاب أو محتوى كامل قائم على استايلات الحجاب المختلفة ونصائح لارتدائه، فيما يشجع المستخدمات الأخريات على صنع إطلالات مختلفة ومشاركتها خلال هذا الحدث ونشرها على التطبيق.

يوتيوب يحتفي بالحجاب بتشجيع مؤثرات العرب المحجبات

اليوم العالمي للحجاب

يذكر أن العالم يحتفي بيوم الحجاب العالمي، في أول فبراير، حيث أطلق اليوم العالمي للحجاب لأول مرة في 2013 على يد نظما خان، التي تعيش في نيويورك، وقضت أغلب طفولتها في بنجلاديش.

ودعت لهذا اليوم حتى يكون كسرًا لصور العالم النمطية تجاه الحجاب والمحجبات وكسر القوالب التي تعيق النساء، كما اعتبرته نشرًا للتسامح  الديني وللتفاهم وإنهاءً للتمييز الديني ونشر للوعي الثقافي بين المجتمعات المتحضرة.

 وتحتفل باليوم العالمي للحجاب، 190 دولة حول العالم، كما يعتبر هذا الحدث الذي تشارك فيه النساء حول العالم تشجيعًا ودفعة للنساء المحجبات، وتشجيع لغير المحجبات على اتخاذ الخطوة وارتدائه دون خوف في ظل مساحات آمنة خلقت للنساء.

search