الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:56 ص

شوبير يكشف نتيجة محاولات فوزي لقجع لحل أزمة الشحات والشيبي

صورة أرشيفية - أحمد شوبير

صورة أرشيفية - أحمد شوبير

عبدالمنعم الالفى

A A

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامجه الإذاعي "مع شوبير" عبر إذاعة أون سبورت إف أم، تفاصيل تدخل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بالكاف فوزي لقجع، لحل أزمة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات، مع لاعب بيراميدز المغربي محمد الشيبي.

وقال شوبير، إنه تواصل مع لقجع، وسأله لماذا لا يتدخل لحل الأزمة بين الشحات والشيبي، مضيفا: "لقجع أكد أنه تدخل بالفعل وكان الأمر على حافة النهاية وتم التواصل مع الشحات والأهلي، وبعد تقريب وجهات النظر حدثت بعض التصريحات من قِبل النادي الأهلي الذي أعلن تمسكه باللائحة، وبالتالي تم إغلاق مساعي الحل الودي".

وفي السياق ذاته، كشف مصدر أن هناك محاولات مكثفة بين الطرفين من قبل العديد من المسئولين الكبار ليتنازل الشيبي عن قضيته أمام الشحات، موضحا أن رئيس اتحاد الكرة المغربية فوزي لقجع، ولاعب النادي الأهلي رضا سليم، توسطا للتدخل في محاولة إقناع الشيبي للتنازل عن القضية، وإنهاء الأمر بشكل ودي.

وأشار المصدر لـ “تليجراف مصر” إلى أن أزمة الشحات والشيبي في طريقها للحل الودي والصلح بين الطرفين خاصة في ظل تدخل الشخصيات الكبرى في الأمر.

وكانت محكمة جنح مدينة نصر، المنعقدة في الحي السابع، قد شهدت عددًا من المفاجآت في ثاني جلسات محاكمة لاعب الأهلي حسين الشحات، في اتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميذر، محمد الشيبي، أثناء المباراة التي جمعت فريقهما بإستاد الدفاع الجوي.

ورد محامي الشيبي على بيان الأهلي بشأن لجوء اللاعب إلى محاكم مدنيّة، قائلًا أمام هيئة المحكمة: "لوائح الفيفا لا تمنع من لجوء أي شخص إلى القضاء المدني، وأعطت الحرية للسلطات المحلية في نظر الدعاوى الجنائية التي تحدث في الملاعب".

وأضاف أن لجنة الانضباط التي يترأسها المستشار محمد شيرين فهمي، خاطبت الفيفا للاستفسار عن لجوء أحد أطراف اللعبة إلى القضاء، ولم يقبل أي ضغوط بإيقاف اللاعب محمد الشيبي بسبب لجوئه للقضاء المدني، مؤكدًا عدم وجود رغبة في التصالح مع حسين الشحات لاعب الأهلي.

وفي وقت سابق، أصدرت إدارة نادي بيراميدز، بيانًا رسميًا، بشأن الجدل المثار حول أزمة لاعبه المغربي محمد الشيبي، مع نجم الأهلي حسين الشحات.

وأكد بيراميدز، دعمه الكامل للاعبه المغربي، وأنه لن يتردد في تقديم العون والدعم اللازمين على المستويين المحلي والدولي "الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محليًا ودوليًا، فكان بذلك مثالًا ونموذجًا مثاليًا للاعب الأجنبي المحترف في مصر”، وفق نص البيان.     

search