الأحد، 07 يوليو 2024

02:28 ص

الصحة تجتمع بالأطباء المستقيلين والمنقطعين عن العمل غدًا

الأطباء الجدد

الأطباء الجدد

عبد المجيد عبد الله

A A
سفاح التجمع

يعقد الدكتور أحمد سعفان رئيس القطاع العلاجي بوزارة الصحة والسكان اجتماعًا مع الأطباء المستقيلين والمنقطعين والمنفصلين عن العمل غدًا الأربعاء بأكاديمية  الأميرة  فاطمة.

ومن جانب آخر أعلنت وزارة الصحة، بدء التقديم لحركة تكليف الأطباء البشريين خريجي الجامعات الحكومية والخاصة دفعة ديسمبر 2022، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن التقديم يتم إلكترونيًا للدفعة في ضوء قواعد التوزيع والتي تعتمد على الاحتياجات والرغبات والتوزيع الجغرافي والمجموع، في ضوء النطاقات المتاحة للعمل على مديريات الشؤون الصحية على مستوى المحافظات.

وتابعت وزارة الصحة، أن إدارة التكليف على الأطباء الذين يرغبون فى التكليف بالمناطق النائية والحدودية فى الوادي الجديد، وسوهاج، الفيوم، والسويس، والواحات البحرية، بالجيزة، وأنه سيتم الترشح لهم استثنائيا في حركة النيابات في جميع التخصصات والاحتياجات على أن يتم استلام النيابة بعد عام بوحدات الرعاية الأساسية للمرشحين للتخصات العادية و6 أشهر للتخصصات الملحة.

وفي سياق ذي صلة قال رئيس هيئة الرعاية الصحية أحمد السبكي، إنه يوجد أكثر من 13 ألف كادر تمريضي بمنشآت هيئة الرعاية الصحية بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل "بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، أسوان".

التأمين الصحي الشامل

أضاف السبكي، أن التمريض شريك أساسي في النجاح الذي يحدث الآن من تطوير للنظام الصحي المصري، وأحد الركائز الأساسية في الرعاية الصحية المتميزة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل.

وقالت نقيب عام التمريض وعضو مجلس الشيوخ وعضو مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية كوثر محمود، إن الاحتفاء باليوم العالمي للتمريض هو تجسيد لكل مشاعر التقدير لما تقوم به فرق التمريض ولعطائهم المستمر.

وتابعت أن النهوض بالتأمين الصحي الشامل يأتي من خلال العمل على محاور عدة من بينها التدريب المستمر في مختلف المجالات الأساسية والمتخصصة والتدريب الإلزامي وتدريب التمريض الجدد على أحدث الوسائل التمريضية وفقًا لآخر المستجدات العالمية.

search