الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:54 ص

نقيب الفلاحين عن وصول كيلو المانجو لـ100 جنيه: "بشاير والسعر هينزل"

المانجو

المانجو

إسلام الزيني

A A

توقع نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، تراجع أسعار المانجو بداية من شهر يوليو المقبل، معتبرًا أن سعر الكيلو الموجود في الأسواق حاليًا (100 جنيه) ليس السعر الحقيقي، وأنه لن يستمر طويلًا، بل سيشهد انخفاضًا ملحوظًا عقب اكتمال موسم حصاد المانجو.

فاكهة الصيف

وأضاف أبو صدام، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن أسعار فاكهة الصيف عمومًا لا تزال مرتفعة، خاصة أن الطرح الحقيقي لها يبدأ من نهاية شهر يونيو المقبل، فالطبيخ مثلًا الموجود بالأسواق يُباع الكيلو منه ما بين 15 و20 جنيه، ويصل سعر البطيخة الواحدة لنحو 150 جنيهًا، حيث يعتبر هذا السعر مرتفعًا مقارنة بالأعوام الماضية، وذلك نتيجة ارتفاع مستلزمات الإنتاج نتيجة زيادة سعر صرف الدولار في الفترة الماضية.

أسعار المشمش

وأشار إلى أن كيلو المشمش في الأسواق وصل إلى 140 جنيهًا، وهو سعر مبالغ فيه، والسبب عدم توافر الفاكهة بالأسواق، فالموجود حاليًا مجرد “بشاير” فقط، والتجار يبيعونها لتحقيق بعض الأرباح، نتيجة تعطش المواطنين للفاكهة الصيفية.

 ولفت أبو صدام، إلى أن مصر تزرع 300 ألف فدان مانجو، منها 120 ألف فقط في محافظة الإسماعيلية، مشيرًا إلى أن كل المحاصيل الزراعية في بداية ظهورها يكون سعرها مرتفعًا، لأنها تكون “بشاير الموسم"، وليست بكميات كبيرة، ولا تلبي الطلب الكبير عليها من المستهلكين، ولكن بعد ظهور المحصول في الأسواق بأسبوعين تتراجع الأسعار بنسبة كبيرة.

search