الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:45 ص

"جامعة خليفة" الأفضل ضمن 30 مؤسسة ناشئة على مستوى العالم

جامعة خليفة

جامعة خليفة

محمد خيري

A A

صنفت مجلة تايمز للتعليم العالي جامعة خليفة ضمن أفضل 30 جامعة ناشئة على مستوى العالم، بعد أن تم ضخ نسبة كبيرة من الاستثمار القوي في الروابط البحثية والصناعية، برعاية مسؤولي التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشف مؤشر "تايمز" أن جامعة أبو ظبي احتلت المركز الـ 27، بعد أن كانت في المركز 49 العام الماضي، وفقًا لأحدث التصنيفات للجامعات الناشئة 2024.
وظهرت خمس مؤسسات للتعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 100 مؤسسة على مستوى العالم، مقارنة بأربع مؤسسات في العام الماضي.

جامعة خليفة

كما جاءت جامعة الإمارات ضمن أفضل 50 جامعة في المركز 47، بانخفاض عن المركز 38 في عام 2023.
وجاءت جامعة أبوظبي في المركز 60، متراجعة من المركز 58 في العام الماضي، بينما جاءت جامعة الشارقة في المركز 69، بانخفاض عن المركز 43.
وحققت جامعة زايد قفزة كبيرة إلى قائمة أفضل 100 جامعة، حيث احتلت المركز 98، مرتفعة من النطاق 151-200 العام الماضي، بينما انتقلت الجامعة الأمريكية في الشارقة إلى أفضل 125 جامعة من النطاق 201-250 العام الماضي.

معمل بجامعة خليفة

ونقلت صحيفة “ذا ناشيونال” عن كبير مسؤولي الشؤون العالمية بمجلة تايمز للتعليم العالي، فيل باتي، أن جامعة خليفة جاءت ضمن أفضل 30 جامعة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن استثمار دولة الإمارات العربية المتحدة في التعليم بدأ يؤتي ثماره، حيت تتمتع جامعة خليفة بدرجة جيدة جدًا في جودة الأبحاث.
وتابع "على وجه الخصوص، حصلت جامعة خليفة على درجات عالية جدًا جدًا في الروابط الصناعية، لذلك يتعلق الأمر بالاستفادة من الأبحاث، والتمويل من القطاع الخاص، ومن شركاء الصناعة، ولكن أيضًا تحويل الأبحاث إلى ملكية فكرية".
واتفق معه سينثيل ناثان، المدير الإداري والمؤسس المشارك لشركة Edu Alliance، وهي شركة استشارية للتعليم العالي في الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، والذي قال إن الجامعة أحدثت فرقًا كبيرًا، قائلًا "في جامعة خليفة، منذ اليوم الأول، كان هناك تفويض واضح للبحث وكان هناك تركيز على تطوير التعليم". 

search