السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

رئيس الوزراء: حريصون على إتاحة تجربة "بنك المعرفة" للدول الأخرى

اجتماع مجلس الوزراء مع فد منظمتي "اليونيسكو" و"اليونيسيف"

اجتماع مجلس الوزراء مع فد منظمتي "اليونيسكو" و"اليونيسيف"

نشوى مصطفى

A A

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، أن مصر تولي أهمية لقطاع التعليم والبحث العلمي، وتسعى بشكل مستمر لمواكبة أحدث التطورات للارتقاء بالعملية التعليمية.

وأضاف مدبولي،  خلال اجتماع مع وفد منظمتي "اليونيسكو" و"اليونيسيف"، اليوم الثلاثاء، أن مصر حريصة على إتاحة تجربة منصة "بنك المعرفة المصري" للدول الأخرى، مع العمل بشكل مستمر على تطويرها، لما لها من أهمية ودور كبير في نشر المعرفة ومساعدة ودعم الطلاب والباحثين.

وأشار إلى أن فكرة هذه المنصة جاءت في إطار جهود الدولة للتعامل مع تداعيات جائحة فيروس كورونا، والحرص على استمرار العملية التعليمية دون توقف خلال فترة انتشار هذه الجائحة.

ومن جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، أهمية دور منظمة اليونيسكو في دعم جهود تطوير قطاع التعليم العالي في مصر، وخصوصا تطوير المناهج مواكبة لما يحدث من تطورات مستمرة ومتلاحقة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف عاشور، أن اليونيسكو تلعب دورا هاما في دعم العملية التعليمية في مصر، من خلال البوابات والمنصات الإلكترونية التي تسهم في العملية الأكاديمية، والأبحاث التي تقوم بها العديد من المؤسسات التعليمية.

بدورها، أشارت المدير الإقليمي لمكتب اليونيسكو بالقاهرة الدكتورة نوريا سانز، إلى جهود منظمة اليونيسكو لدعم العملية التعليمية في مصر عبر المنصات الإلكترونية التي يحتاج إليها الطلاب والباحثون، لافتة إلى ما لدى مصر من خبرة في هذا المجال، وقيامها بإنشاء المنصة الخاصة ببنك المعرفة، التي كان لها دور كبير في دعم الباحثين في مصر.

وأكدت استمرار دعم اليونيسكو لجهود الدولة المصرية في العديد من الجوانب المتعلقة بالعملية التعليمية، خصوصًا منصات التعليم التي تدعم الباحثين وتنشر المعرفة.

وأشاد ممثل منظمة اليونيسيف بالقاهرة، الدكتور فضل الحق، بجهود الحكومة المصرية في تطوير العملية التعليمية ونشر المعرفة، مؤكدا استمرار دعم اليونيسيف لجهود رفع مستوى العملية التعليمية في مصر، وما يصاحب ذلك من العمل على إتاحة مستوى راق من التعليم للطلاب، لاسيما ما يتم توفيره للأطفال في بداية المراحل التعليمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search