السبت، 05 أكتوبر 2024

01:26 م

مقتحم ملعب نهائي الكونفدرالية قبل محاكمته: الأمازيغي يعرف جيدًا أصحاب الأرض

سفيان شاطر مقتحم مباراة الزمالك ونهضة بركان

سفيان شاطر مقتحم مباراة الزمالك ونهضة بركان

داليا أشرف

A A

ظهر الشاب المغربي سفيان شاطر، الذي اقتحم الملعب البلدي خلال مباراة جمعت ناديي الزمالك ونهضة بركان المغربي، ضمن ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، والذي ركض رافعًا علم فلسطين تضامنًا مع قطاع غزة.

وقال في بث مباشر عبر صفحته الشخصية على موقع “فيسبوك”، إن علم فلسطين الذي اقتحم به الملعب هو علم العزة والكرامة، أي حر وأي إنسان مهما كان لونه أو دينه ما عليه إلا أن يتضامن مع فلسطين.

سفيان شاطر مقتحم مباراة الزمالك ونهضة بركان

وأضاف "تربينا على العلم الفلسطيني.. أنا عاشق النهضة البركانية ولفلسطين.. كنت أفكر إيه اللي ممكن أقدر أقدمه للإخوة.. فرفعت العلم في ماتش".

سفيان شاطر مقتحم مباراة الزمالك ونهضة بركان 

وتابع مقتحم المعلب "القضية الفلسطينية قضية عربية.. الأمازيغ الأحرار يعرفون جيدًا من هم أصحاب الأراضي ويتضامنون معهم أينما كانوا.. ما نقدر نقدم شي.. إخواتنا بيموتوا وما باليد حيلة.. اتكلموا على أساس إني اقتحمت الملعب.. لكني يكفيني فخرًا إن أنا لاقيت الوحدة والفرحة من قلب غزة.. وأنا مستعد أقدم أي حاجة".

ومثُل سفيان أمام المحكمة بمدينة بركان المغربية، أمس الثلاثاء، بسبب اقتحامه الملعب عقب فوز الفريق المغربي بهدفين مقابل هدف، وهو يجري بين اللاعبين حاملًا علم فلسطين، وعلى الفور أوقفته عناصر الأمن وسلمته للشرطة.

 وكتب سفيان عبر صفحته الشخصية أنه يوم المباراة تم توجيه محضر رسمي له لدى القضاء ببركان، قبل أن يُطلق سراحه الثلاثاء على أن يمثل يوم 30 مايو الجاري أمام المحكمة الابتدائية ببركان.

وفي منشور له أرفق صورة من المحضر وعلق قائلًا "فيما يخص اقتحامي الملعب.. المتابعة في حالة سراح إلى يوم الجلسة 30 شهر مايو".

فيما قال محام في هيئة الدفاع عن سفيان شاطر، إن موكله دخل إلى أرضية الملعب البلدي ببركان بشكل عفوي وتلقائي للتعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطينية ليس إلا.

search