السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

رسميًا.. سالزبورج يتعاقد مع مدرب ليفربول

ليندرز وكلوب

ليندرز وكلوب

محمود صبري

A A

أعلن فريق ريد بول سالزبورج النمساوي التعاقد مع مساعد مدرب ليفربول الحالي، بيب ليندرز، بهدف القيادة الفنية للفريق خلال الموسم المقبل.

وكان يورجن كلوب مدرب ليفربول أعلن رحيله عن الريدز في يناير الماضي، بالإضافة إلى الطاقم الفني المكون من ليندرز وفيتور ماتوس وبيتر كراويتز.

ليندرز يفضل سالزبورج على ليفربول 

من ثم تم ترشيح ليندرز لفترة وجيزة كمرشح لخلافة كلوب في ميرسيسايد، لكن المدرب البالغ من العمر 41 عامًا استبعد بسرعة احتمال تولي المنصب، بسبب رغبته في تطوير مسيرته الإدارية في مكان آخر.

كان أياكس وبشيكتاش من بين الأندية التي يعتقد أنها مهتمة بالتعاقد مع ليندرز، لكن الهولندي وقع بدلا من ذلك عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع بطل الدوري النمساوي سالزبورج.

وسينضم إلى ليندرز، الذي يخلف جيرهارد شتروبر، الذي أقيل في مارس، في فريق ريد بول إلى زميله في ليفربول ماتوس، الذي عينه سالزبورج أيضًا كمساعد.

ماذا قال بشأن تدريب سالزبورج ؟

وقال ليندرز لموقع النادي على الإنترنت “أنا فخور بأن أصبح المدرب الجديد لفريق ريد بول سالزبورج، وإنه لشرف حقيقي بالنسبة لي أن أكون هنا”.

وأضاف "بعد آيندهوفن، بورتو وليفربول، انضممت إلى نادٍ جميل آخر يتمتع ببنية قوية وفريق أفضل".

وتابع “جميع الأندية التي كنت فيها كانت أندية فريدة ورائعة مع بعض الأشياء المشتركة المشتركة: عقلية النادي الواحد حيث يكون الهجوم مهمًا للغاية، والإيمان الحقيقي بالفوز بالبطولات الكبرى، وقبل كل شيء، الأندية التي الشغف باللعبة والطموح للنجاح هما أساس كل شيء”.

وواصل “جنبًا إلى جنب مع مساعدي فيتور ماتوس، سنبذل قصارى جهدنا لمساعدة النادي على النمو في عالم كرة القدم الذي يتغير باستمرار. لقد زارت عائلتي المدينة من قبل وأذهلها جمالها ولطف الناس”.

وأتم "كانت هذه هي الخطوة الأخيرة والمهمة بالنسبة لي لاتخاذ قرار الانضمام إلى نادي ريد بول سالزبورج".

مسيرة ليندرز التدريبية 

ستكون فترة ليندرز في سالزبورغ هي وظيفته الثانية كمدرب رئيسي، بعد أن غادر ليفربول لفترة وجيزة في منتصف موسم 2017-2018 لتولي مسؤولية إن إي سي في موطنه هولندا، حيث فاز في 11 من أصل 22 مباراة.

ومع وجود الهولندي على رأس الفريق، وصل إن إي سي - الذي كان آنذاك فريقًا من الدرجة الثانية - إلى تصفيات الصعود لكنه خسر بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين أمام إيمين، وعمل ليندرز أيضًا كمدرب للشباب في بورتو وأيندهوفن.

search