الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:22 ص

معالي زايد ليست الأولى.. نجوم في قائمة جهاز التنسيق الحضاري

معالي زايد

معالي زايد

شيماء رستم

A A

تصدرت الفنانة معالي زايد، الترند عبر قائمة الأكثر بحثا في جوجل، بسبب إدراج اسمها ضمن قائمة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوزارة الثقافة.

وأعلن الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بوزارة الثقافة إدراج اسم الفنانة معالي زايد ضمن قائمة مشروع "عاش هنا"، والذي يخلد أسماء الشخصيات العامة التي أثرت في المجتمع المصري في العصر الحديث من مختلف المجالات.

رحلت معالي زايد عن عالمنا يوم 10 نوفمبر عام 2014، بعد صراعها مع مرض السرطان، الذي أودى بحياتها بعد تاريخ فني حافل.

ويعرف عن الفنانة معالي زايد أنها كانت شخصية فنية مخضرمة، قوية الشخصية، معتزة بجنسيتها المصرية وكينونتها كفنانة مصرية، ولها لقاء شهير مع إعلامي في حقبة الثمانينات في إحدى الدول العربية ورفضت الفنانة طلبه منها أن تتحدث بغير لهجتها، مؤكدة أنها فنانة مصرية معتزة بـوطنها ولغتها.

مرض معالي زايد

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بنقل الفنانة معالي زايد لأحد مستشفيات القوات المسلحة خلال فترة مرضها بسرطان الرئة، لكي تتلقى العلاج بشكل أفضل.

قدمت معالي زايد مسيرة فنية حافلة تضمنت حول 102 عمل فني سينمائي ودرامي ومسرحي، ومن أشهر أعمالها" بدارة"، “البيضة والحجر”، وضاع العمر يا ولدي، “زقاق المدق”، “أنا والحكومة”، "سيدتي آنساتي”.

يشار إلى أن شقيقة الراحلة معالي زايد، توفيت أمس، وتدعى “جيجي”، وتصدرت قائمة الأكثر بحثا عبر مواقع جوجل. 

ليست معالي زايد الأولى 

لم تكن معالي زايد الفنانة الأولى والوحيدة التي اندرج اسمها من ضمن قائمة مشروع “عاش هنا”، بل هناك أسماء كثيرة من بينهم سمير غانم ودلال عبد العزيز، والمخرج المسرحي حسين جمعة، والفنان نبيل درويش.

search