الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

07:13 م

الملك تشارلز يمنح الأمير ويليام منصبا كبيرا في القوات الجوية

الملك تشارلز الثالث

الملك تشارلز الثالث

أحمد سعد قاسم

A A

تحدث الملك تشارلز الثالث عن الآثار الجانبية الصعبة لعلاجه من السرطان، وكشف فقدانه حاسة التذوق خلال محادثة مع أحد المحاربين القدامى يُدعى آرون مابلبيك. 

وجاء اعتراف العاهل الصريح خلال زيارته لمتحف الطيران العسكري بجنوب إنجلترا، وهي اللحظة التي التقطتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

شارك مابلبيك، وهو أحد الناجين من السرطان وخضع للعلاج الكيميائي، تجربته في فقدان حاسة التذوق بسبب العلاج. ورد الملك بتعاطف، وكشف أنه واجه أيضًا نتيجة مماثلة.

وسط الحديث المتبادل بينهما الذي اتسم بالصراحة خلال احتفالية حضرها عسكريون، منح الملك تشارلز الثالث شرفًا عسكريًا كبيرًا لابنه الأمير ويليام، حيث عينه عقيدًا أعلى للقوات الجوية للجيش، خلفًا لوالده الذي شغل هذا المنصب المرموق لمدة 32 عامًا.

وفي معرض حديثه عن ابنه، أشاد الملك بمهارات ويليام الاستثنائية في القيادة، وأشاد به ووصفه بأنه "طيار جيد جدًا بالفعل"، وهي شهادة على دور الأمير السابق كطيار مروحية للبحث والإنقاذ تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني.

تمثل هذه المناسبة الهامة آخر ظهور علني للملك تشارلز الثالث منذ استئناف مهامه الملكية في نهاية أبريل الماضي، بعد توقف دام ثلاثة أشهر لعلاج السرطان. 

وتمثل عودته إلى المهام الرسمية علامة فارقة في معركته المستمرة ضد المرض.

وخلال الزيارة إلى القاعدة العسكرية، أعرب الملك تشارلز الثالث عن فرحه وحزنه، وهو ما يعكس التزامه الدائم بالقوات المسلحة على مدى العقود الثلاثة الماضية. 

وأعرب عن اعتزازه الكبير بمشاهدة إنجازات الأفراد العسكريين مع الاعتراف بالطبيعة المريرة للتخلي عن دوره الطويل الأمد.

يمثل ترقية الأمير ويليام إلى منصب العقيد الأعلى للقوات الجوية في الجيش البريطاني انتقالًا رمزيًا للشعلة من الأب إلى الابن. 

قرار الملك بمنح هذا اللقب الفخري للأمير ويليام يؤكد ثقته الراسخة بقدرة وريثه على الحفاظ على تقاليد العائلة الطويلة في الخدمة العسكرية.

وبينما كان من المتوقع سابقًا أن يُمنح اللقب الفخري للأمير هاري، فإن خروج دوق ساسكس من الواجبات الملكية في عام 2020 استلزم تغييرًا في الخطط. 

وعلى الرغم من غياب هاري عن الحفل، قبل شقيقه الأمير ويليام العباءة بكل لطف، استعدادًا لتحمل مسؤولياته الجديدة بتفان وتصميم.

وبعد إتمام إجراءات التعيين، انطلق الأمير ويليام في رحلة رمزية على متن طائرة هليكوبتر من طراز أباتشي، ترمز إلى استعداده لتولي دوره الجديد. 

تعد هذه الرحلة الافتتاحية بمثابة تذكير مؤثر بالخدمة العسكرية للأمير ويليام، بعد أن أمضى أكثر من سبع سنوات في الجيش البريطاني، بما في ذلك فترة مميزة كطيار مروحية إغاثة في قاعدة القوات الجوية الملكية في ويلز.

بينما يبدأ الأمير ويليام هذا الفصل الجديد من حياته العسكرية، فإن خدمته المثالية والتزامه الثابت بالواجب يستمر في تكريم إرث تفاني عائلته الطويل الأمد في القوات المسلحة.

search