الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:15 ص

الأهلي يكشف سر استبعاد "كريستو" من مواجهة الترجي

كريستو

كريستو

محمود حسن

A A

قال طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أحمد جاب الله إن محمد الضاوي كريستو جناح الفريق اشتكى من الإصابة بعد انتهاء مران الفريق الذي أقيم اليوم على ملعب التتش. 

وتوجهت بعثة الأهلي برئاسة محمود الخطيب مساء اليوم إلى تونس استعدادًا لخوض مباراة الترجي مساء السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح جاب الله في تصريحات للموقع الرسمي لناديه ، أن كريستو اشتكى عقب انتهاء المران من آلام في العضلة الضامة وعلى أثرها فضّل الجهاز الفني بقاء اللاعب في القاهرة .

وأشار إلى أن كريستو سوف يخضع لفحص طبي وأشعة غدًا الخميس على أن يبدأ مباشرة بعدها تنفيذ البرنامج التأهيلي للتخلص من الإصابة.

وبعيداً عن كريستو ، استبعد الجهاز الفني 9 لاعبين من الأهلي في ذهاب النهائي الأفريقي وهم : خالد عبد الفتاح وطاهر محمد وحمزة علاء لأسباب فنية ، بجانب عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزنفلي لعدم القيد أفريقياً ، وأحمد عبد القادر واحمد نبيل كوكا وعمرو السولية للإصابة.

 تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالًا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

سجّل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفًا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الأفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته.

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا في 8 مناسبات.

search