الجمعة، 12 يوليو 2024

05:34 ص

بيراميدز يعزز صدارة الدوري بالفوز على سيراميكا

بيراميدز وسيراميكا كليوباترا

بيراميدز وسيراميكا كليوباترا

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

حقق بيراميدز فوزًا غاليًا على حساب سيراميكا كليوباترا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ23 من مسابقة الدوري الممتاز "دوري نايل". 

أهداف بيراميدز وسيراميكا كليوباترا 

تقدم بيراميدز بالهدف الأول عن طريق فيستون ماييلي في الدقيقة 32 من عمر المباراة، بعد عرضية من مهند لاشين داخل منطقة الجزاء قابلها ماييلي بتسديدة إلى داخل الشباك. 

وأضاف بيراميدز الهدف الثاني في الدقيقة 45+4، عن طريق  ماييلي، بعد ضغط من بلاتي توريه وقطع الكرة وصلت عند ماييلي سددها اصطدمت بمدافع سيراميكا ومرت من فوق حارس سيراميكا محمد بسام إلى داخل الشباك. 

بيراميدز وسيراميكا كليواباترا 

وقلص سيراميكا كليوباترا الفارق مع بيراميدز في الدقيقة 45+6، عن طريق محمد عادل، بعد عرضية من أحمد قندوسي تصدى لها دفاع بيراميدز، ثم عدة تمريرات وصلت عند رجب نبيل مررها إلى محمد عادل سددها أرضية من داخل منطقة الجزاء على يمين شريف إكرامي إلى داخل المرمى. 

أحدث الشوط الأول 

تفوق بيراميدز في الشوط الأول، من حيث الاستحواذ وفرض السيطرة على مجريات اللعب منذ بداية المباراة. 

واعتمد لاعبي سيراميكا كليوباترا على المرتدات، وتراجع للخطوط الخلفية لمنع دخول مرماهم أهداف مبكرة. 

ونجحت خطة سيراميكا حتى مرور 30 من عمر النصف الأول من المباراة، وفرض التعادل السلبي على بيراميدز. 

وفي الدقيقة 32 نجح بيراميدز في ترجمة هجماته الخطيرة على مرمى سيراميكا، وسجل الهدف الأول عن طريق القناص فيستون ماييلي مهاجم الفريق السماوي. 

احتفال فيستون ماييلي

واشتعلت الأجواء في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الأول، ونجح بيراميدز في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45+4 عن طريق ماييلي. 

وبعد دقيقة واحدة وبالحديد في في الدقيقة 45+6 نجح سيراميكا في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول، بعد عرضية من أحمد قندوسي تصدى لها دفاع بيراميدز، ثم عدة تمريرات وصلت عند رجب نبيل مررها إلى محمد عادل سددها أرضية من داخل منطقة الجزاء على يمين شريف إكرامي إلى داخل الشباك. 

أحداث الشوط الثاني 

في الشوط الثاني استمرت الإثارة والحماس والندية بين الفريقين، على نفس الوتيرة التي انتهت بها أحداث الشوط الأول. 

تألق إكرامي 

وفي الدقيقة 54 كاد سيراميكا أن يعادل النتيجة من تسديدة قوية عن طريق أحمد قندوسي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس شريف إكرامي ببراعة قبل أن يتابعها محمد عادل بتسديدة مقوسة من خارج منطقة الجزاء كادت أن تعانق الشباك والأخير تصدى لها ببراعة أيضا. 

بيراميدز وسيراميكا كليواباترا 

هدف ملغي 

وفي الدقيقة 59 سجل سيراميكا كليوباترا هدف التعادل،  على طريق أحمد بلحاج ولكن حكم المباراة ألغى الهدف واحتسب خطأ لصالح بيراميدز من داخل منطقة الجزاء. 

وفي الربع ساعة الأخيرة من المباراة، تراجع نشاط سيرامكا الهجومي، وفرض بيراميدز الهيمنة والسيطرة على مجريات اللعب، بحثاً عن هدف ثالث يعزز به التقدم، ويقتل آمال منافسه. 

وفي الدقيقة 75  كاد بيراميدز أن يسجل الهدف الثالث بعد انطلاقة من ماييلي داخل منطقة الجزاء لكنه سقط داخل منطقة الجزاء ووصلت في يد محمد بسام

وفي الدقيقة 84 استمرت محاولات فيتسون مايلي نحو تسجيل الهدف الثالث لبيراميدز والثالث له شخصياً "هاتريك" ، من انطلاقة نحو المرمى، وتسديدة ضعيفة مرت بجوار محمد بسام حارس سيراميكا إلى خارج المرمى. 

ترتيب بيراميدز وسيراميكا 

وبهذه النتيجة واصل بيراميدز تصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 47 نقطة، وتجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 31 في المركز الثامن. 

search