السبت، 05 أكتوبر 2024

05:43 م

"وفرت وقتنا".. ركاب المترو سعداء بتشغيل المحطات الجديدة

محطات المترو الجديدة

محطات المترو الجديدة

محمد أبو عقيل

A A

تصدرت المحطات الجديدة لمترو الأنفاق ضمن الخط الثالث، محركات البحث، حيث أنه تم افتتاح آخر 5 محطات في الخط الثالث هي ( جامعة الدول – وداي النيل – التوفية – بولاق الدكرور – جامعة القاهرة)، حيث أثارت المحطات الجديدة سعادة شريحة كبيرة من المواطنين، وذلك نظراً لما توفره من وقت وراحة للمواطنين.

من الجيزة إلى العاصمة الإدارية

واستعرض "تليجراف مصر"، آراء عدد من المواطنين مستخدمي المحطات الجديدة.

وقال محمد إبراهيم: “شيء رائع جداً لأن الجيزة كانت تحتاج إلى محطة تبادلية مع الخط الثالث لتسهيل الوصول إلى المدن الجديدة منها العاصمة الإدارية والشروق وذلك عن طريق استخدام كلا من الخط الثالث والقطار الكهربائي الخفيف”.

المحطات الجديدة لمترو الانفاق

المحطات الجديدة للمترو

بينما قالت أسماء كامل: "المحطات الجديدة ريحتني جداً"، مشيرة إلى أنها تسكن بمنطقة بين السريات، وعندما تذهب إلى العمل كانت  تضطر أن تنتظر بمحطة العتبة، وذلك يستغرق وقتاً طويلا من منزلها إلى مكان العمل.

المحطات الجديدة لمترو الانفاق

محطة جامعة القاهرة

وقال دانيال جميل، طالب بكلية العلوم بجامعة القاهرة، إن معاناته قد انتهت، حيث أنه يسكن بمدينة الشروق، حيث كان يضطر إلى استخدام الخط الثالث حتى محطة العتبة ثم ينتقل للخط الثاني ليصل إلى جامعة القاهرة، وذلك يستغرق منه حوالي ساعة كاملة، لكن مع افتتاح المحطات الجديدة، تقلص الوقت إلى النصف، ولن يكون مضطرا إلى تبديل الخدمة من الخط الثاني إلى الخط الثالث.

المحطات الجديدة لمترو الانفاق

من جانبها قالت المهندسة هند خالد الصبان، بالهيئة القومية للأنفاق، إن الهيئة القومية للأنفاق قدمت الكثير من الخدمات للتسهيل على المواطنين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث إنه تم تجهيز بلاط بارز مخصص للمكفوفين وضعاف النظر بداية من دخول المحطة وحتى رصيف الركوب.

وأضافت في تصريحاتها لـ"تليجراف مصر "، أن الهيئة وفرت ماكينات قطع تذاكر موجودة في محطات المترو التي تم افتتاحها لتقليل الضغط على شباك التذاكر، مشيرة إلى أن كل محطة بها أربع ماكينات لقطع التذاكر وشباكان لقطع التذاكر.

وأكدت أنه منذ بداية التشغيل حتى الآن هناك ازدحام شديد على محطة جامعة القاهرة، وذلك يؤكد أهمية تشغيل المحطة وتواجدها في الخط الثالث كمحطة تبادلية.

search