السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

بحثًا عن المشاهدات.. ضبط 5 متهمين بالاستعراض بسيارات في محافظتين

استعرات سيارات

استعرات سيارات

يوسف عماد الدين

A A

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات عدة مقاطع فيديو تم تداولها بأحد الحسابات الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" تضمنت قيام قائدي سيارات بالقيادة بسرعة كبيرة بالإضافة إلى قيامهم بعدة حركات استعراضية من شأنها تعريض حياتهم والآخرين للخطر. 
بالفحص تم تحديد وضبط السيارات المشار إليها وعددها 5 سيارات، وقائديها، ويقيمون بنطاق محافظتي شمال سيناء والإسماعيلية. 
كما تم ضبط مستخدم الحساب المشار إليه (مقيم بمحاقظة شمال سيناء) وبمواجهته أقر بنشر تلك المقاطع بهدف الحصول على نسبة مشاهدة عالية وتحقيق أرباح مادية. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية تجاه الواقعة.

في سياق آخر تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من ضبط عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج في القاهرة، استولى على الحسابات الخاصة بـ23 شخصًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتبين أن المتهم انتحل شخصيتهم، وطلب تحويل مبالغ مالية من أصدقائهم، وعُثر بحوزته على 2 هاتف محمول، و5 شرائح هواتف مُستخدمة في ارتكاب الوقائع، و3 محافظ إلكترونية، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق، كشفت الأجهزة الأمنية عن تفاصيل الحادثة التي تم تداولها على موقع "فيسبوك" بخصوص تعرض شخص ما لسرقة حسابه الإلكتروني، وإرسال رسائل نصية لطلب تحويل مبالغ مالية إلى رقم هاتف مُحدد.

وبعد التحقيق، تمكّنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية الجناة، اللذان تم القبض عليهما داخل نطاق قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، وبحوزتهما عثر على مجموعة من الهواتف المحمولة والشرائح الهاتفية وحافظات "خطوط هواتف محمولة" فارغة، بالإضافة إلى مبلغ مالي، وتنفيذ 14 عملية مماثلة.

تبيّن أن المشتبه بهما شكلا عصابة تخصصت في سرقة حسابات الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث طلبا مبالغ مالية من معارفهما عبر وسائل الدفع الإلكتروني وتحويلها إلى الرقم المُحدد.

وقد نفذا عمليات عدة مماثلة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهما.

search