الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:50 ص

الوزير: جميع الأنظمة الخاصة بالخط السادس للمترو ستصنع محليا

مترو

مترو

محمد عدلي

A A

قال وزير النقل، الفريق كامل الوزير، إن جميع القطارات والأنظمة الخاصة بالخط السادس لمترو الأنفاق سيتم تصنيعها في المجمع الصناعي الخاص بشركة ألستوم الفرنسية في برج العرب، منوها بأن المرحلة الأولى للخط السادس تبدأ من الخصوص، حتى المعادي الجديدة.

وأوضح الوزير في حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع الأعمال المدنية الخاصة بالخط السادس سوف يتم تمويلها محليا، مشيراً إلى أنه سيتم بدء العقد الرسمي للخط السادس لمترو الأنفاق في نهاية 2025.

وأشار الوزير، إلى أنه لا يوجد زيادة في أسعار التذاكر الخاصة بالمترو بعد افتتاح المحطات الجديدة للخط الثالث للمترو، ولفت إلى أن الشبكة القومية للمترو تنقل كل يوم نحو 2.8 مليون راكب.

الخط الثاني للقطار السريع

وقال إنه من المخطط الانتهاء من محطات القطار الكهربائي السريع بالخط الأول بنهاية 2024، وسيتم بدء تجربة أول قطار كهربائي سريع في الربع الأول من 2025.

وأكد أن شركة سيمنز الألمانية استلمت العمل في القطار الكهربائي السريع وتبدأ التنفيذ لإنشاء الغرف الفنية مع بداية 2025، وسيتم بدء تشغيل القطار الكهربائي السريع للركاب بداية 2026.

ولفت الوزير، إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ مشروع الخط الثاني للقطار السريع من أكتوبر إلى أبو سمبل خلال 6 سنوات، منوها بأن الأزمة الاقتصادية لم تؤثر على تمويل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع، وأي مشروع تم التحالف مع شركة عالمية وتمويل خارجي لا يمكن التأخير في تنفيذه.

search