السبت، 03 أغسطس 2024

07:32 م

المؤبد لعامل قتل رجل أعمال شهير في قنا

أرشيفية

أرشيفية

محافظات - تليجراف مصر

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

أسدلت محكمة جنايات محافظة قنا، الستار على واقعة مقتل رجل أعمال شهير على يد عامل حفر آبار بترول، بقرية المحروسة بدائرة مركز قنا، بعد مساومته على مبلغ مالي كبير، وقضت في حكمها الصادر بالسجن المؤبد على المتهم.

جاء ذلك الحكم برئاسة المستشار تامر أحمد رضا رئيس الاستئناف وعضوية المستشارين محمد عمر عبد الجواد والعميد ثروت رزق، وبأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك الجبلاوى ومحمد صلاح العدوي، وذلك بعد سماع أمر الإحالة، وتداول أوراق القضية، وسماع المرافعات، وتقرير الطبيب الشرعي.

تعود أحداث القضية إلى شهر أكتوبر من عام 2022، بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية، بمركز شرطة قنا بلاغًا، بتغيب رجل أعمال شهير، مقيم بقرية المحروسة، واختفاء سيارته الخاصة أيضًا، وتلقي أسرة المتغيب، مكالمة هاتفية، من شخص مجهول، طالبهم فيها بتجهيز مبلغ مالي 145 ألف دولار، مقابل إطلاق سراحه، وعدم إخبار أحد بذلك.

وجرى تشكيل فريق بحث، برئاسة المقدم محمد المغربي رئيس مباحث مركز قنا، لكشف ملابسات وغموض الواقعة، وبالاستعانة بالتقنيات والوسائل الحديثة، أمكن تحديد المتهم، وتبين أن وراء ارتكاب تلك الواقعة، مسجل شقي خطر، ويعمل بحفر آبار بترول، يدعى «حمادة أع» مقيم بالوسط قمولا نجع أسمنت.

وبعمل الأكمنة الثابتة والمتنقلة، وتقنين الإجراءات، واستصدار إذن النيابة العامة، أمكن ضبط المتهم، حال تواجده داخل مدينة قنا، وبتفتيشه عُثر معه على 3 هواتف محمولة، من بينهما الهاتف الذي استخدمه في عملية المساومة.

وبمواجهة المتهم، اعترف بأنه تربطه علاقة بالمتغيب منذ عام 2007، استخدمه المتغيب لتأديب أحد الأشخاص على خلاف معه بدائرة قسم العجوزة بمديرية أمن الجيزة مقابل مبلغ مالي، وقام بتنفيذ المطلوب، وتم القبض عليه وحبسه إلا أن المجني عليه لم يوف بعهده بالإنفاق عليه أو على أسرته.

وأضاف المتهم، أنه استدرج المجني عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام حساب وهمي يحمل اسم سيدة، ترغب في إقامة علاقة عاطفية معه، وطلب منه تحديد موعد، وما أن ظفر به المتهم، قام بإطلاق أعيرة نارية صوبه، أودت بحياته في الحال، وقام بالتخلص من الجثة، في مياه النيل، بمركز قوص، وقام بإضرام النيران في السيارة، لإخفاء معالم جريمته.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وندب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية، وحبس المتهم على ذمة التحقيقات، وإحالة القضية إلى المحكمة المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم بشأنه.

search