الخميس، 04 يوليو 2024

12:17 م

"الأرصاد:" أجواء "شديدة الحرارة" لمدة أسبوع

ارتفاع درجات الحرارة

ارتفاع درجات الحرارة

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن موجة شديدة الحرارة تؤثر على البلاد بداية من اليوم الخميس، ومستمرة لمدة لا تقل عن أسبوع.

وبحسب الهيئة، سترتفع درجات الحرارة تدريجياً، لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء مع مطلع الأسبوع المقبل.

ونصحت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، لأن التعرض المباشر لها يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت الأرصاد أن درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 32 درجة، لتكون الأجواء حارة على أغلب الأنحاء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة من اضطراب الملاحة البحرية، على خليج السويس وخليج العقبة، والبحر الأحمر وسرعة الرياح من 50 لـ 70 كم \ الساعة، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 4.5 متر.

ومتوقع اليوم نشاط رياح على كافة الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس : القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 16، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 17، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 21، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 20.

search