الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:06 ص

سام مرسي ينافس على جائزة لاعب الموسم في "التشامبيونشيب"

صورة أرشيفية - سام مرسي

صورة أرشيفية - سام مرسي

عبدالمنعم الالفى

A A

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية ،  قائمة المرشحين لجائزة لاعب الموسم بالتشامبيونشيب “دوري الدرجة الثانية” والتي ينافس عليها المحترف المصري وقائد فريق إيبسويتش تاون سام مرسي.

 وينافس سام مرسي ، 7 لاعبين آخرين  على جائزة لاعب الموسم المقدمة من رابطة الأندية والتي تعد أهم جائزة فردية في إنجلترا.

قائمة اللاعبين 

ونجح سام مرسي في قيادة فريقه إبسويتش تاون، للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعد غياب 22 عاماً عن الدوري الأقوى في العالم بعدما فاز إبسويتش على نظيره هدرسفيلد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما فى الجولة الأخيرة ليلحق بفريق ليستر سيتي نحو التأهل المباشر إلى “البريميرليج”.

أبرز أرقام سام مرسي مع إبسويتش تاون

لعب سام مرسي مع إبسويتش تاون 41 مباراة هذا الموسم في دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب".

ونجح اللاعب المصري في المساهمة مع فريقه بـ 8 أهداف حيث سجل 3 ، وقدم 5 تمريرات حاسمة خلال رحلة صعود إبسويتش تاون للبريميرليج.

ماذا قال سام مرسي بعد التأهل

بعد التأهل قال سام مرسي : "هذا الإنجاز الكبير يعد أمرا رائعا، أفتخر بأنني أول مصري يحقق هذا الإنجاز” سام مرسي بعد الصعود إلى البريميرليج.

وعٌرف عن لاعب منتخب مصر، إنه يقوم بالعديد من الأعمال الخيرية خارج الملعب، مثل مشروع إيبسويتش للاجئين، ويشارك في أسبوع العمل السنوي الذي تنظمه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال المشاركة في جلسة تدريب لأعضاء النادي.

يحاول سام مرسي المولود في وولفرهامبتون المساعدة دائما، منذ أن جاء والده مكاوي إلى إنجلترا كلاجئ عندما كان عمره 21 عامًا فقط، وهو ما مرسي أكثر إصرارًا على لعب دوره في حياة والده، ويقول إنه اضطر إلى التغلب على حواجز صعبة، لكنها جعلته حياته الشخصية واللاعب الذي هو عليه اليوم.


 

search