الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

تعرف على أبرز 3 لاعبين بالترجي قبل موقعة الأهلي في النهائي

صورة أرشيفية- يان ساسي

صورة أرشيفية- يان ساسي

عبدالمنعم الالفى

A A

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامته يوم السبت المقبل الموافق 18 مايو الجاري، على ملعب حمادي العقربي بتونس، في تمام الـ10:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

ويبحث العديد من جماهير الفريق الأحمر عن أهم لاعبين فريق الترجي قبل خوض النهائي المنتظر أملا في تفادي خطورتهم، ويعد كل من:  “يان ساسي والبرازيلي رودريجز وأمان الله ميميش” أخطر وأهم لاعبي الفريق التونسي.

اللاعب يان ساسي 

أحد أخطر لاعبي الفريق التونسي على مستوي الجناح الأيمن، حيث خاض مع الفريق 12 مباراة منذ أن انضم للترجي في سبتمبر 2023، واستطاع تسجيل 3 أهداف وصنع هدف وحيد.

 البرازيلي رودريجيز

يعد أحد أبرز اللاعبين في الترجي، الذي تبلغ قيمته التسويقية حوالي 800 ألف يورو، وخاض اللاعب مع الترجي التونسي 8 مباريات منذ سبتمبر 2023، وساهم في صناعة هدفين.

أمان الله ميميش

يعتبر الحارس أمان الله ميميش الأخطر فى فريق الترجي، حيث حافظ اللاعب ذو الـ 20 عامًا على شباكه نظيفة 10 مرات، خلال 11 مباراة شارك فيها مع الفريق، ومن المتوقع أن يكون هو حارس الترجي أمام الأهلي يوم السبت المقبل.

يتفوق النادي الأهلي فى مواجهاته التاريخية أمام الترجي التونسي بالبطولات الأفريقية، قبل الصدام المرتقب بينهما.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”.

سجل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الأفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته.

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا فى 8 مناسبات.

هداف المواجهات المباشرة بين الفريقين

يتصدر وليد سليمان لاعب الأهلي السابق، قائمة هدافي المواجهات المباشرة بين الفريقين برصيد 3 أهداف، يليه كلا من، بيرسي تاو، محمد شريف، وليد أزارو، سعد بقير، الذي سجل كل منهما هدفين.

يذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربي، ليتوج به للمرة الـ 11 في تاريخه، فيما حصد الترجي الرياضي التونسي لقب أفريقيا 4 مرات.     

search