السبت، 06 يوليو 2024

09:03 م

أبو الغيط: لو وقعت أحداث غزة في أوكرانيا.. هل يصمت العالم؟

أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أدان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة والذي كشف عن الوجه الحقيقي والدامٍ لمن يدعمونه ويتغاضون عنه.

وأعرب أبو الغيط، في تصريحات أدلى بها عقب انتهاء القمة العربية في البحرين، عن استيائه الشديد من انعدام الرد فعل العالمي على الفظائع التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، مقارنة بردود الفعل المختلفة تمامًا إزاء الأحداث التي تقع في المناطق الأخرى من العالم.

وانتقد، تجاهل المجتمع الدولي وتقاعسه عن اتخاذ إجراءات حازمة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنه لو وقعت أحداث مماثلة لما يحصل في غزة في مناطق أخرى تحظى بالاهتمام العالمي، مثل أوكرانيا أو البوسنة مثلاً، لما ساد الصمت المطلق مثلما يحصل الآن.

كما أدان أمين عام جامعة الدول العربية، العنصرية والانحياز المعلن لصالح الاحتلال الإسرائيلي، منتقدًا فشل بعض الدول والمواقف المتخاذلة التي تتباكى على القانون الدولي وتتظاهر بدعم الحقوق الفلسطينية بينما تتغاضى عن الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والممنهجة.

ومن جهة أخرى، أكد أبو الغيط، على أهمية التحرك العربي والفلسطيني الحثيث لعقد مؤتمر دولي للسلام، حيث تدفع العديد من الأطراف الإقليمية والدولية، بما فيها الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، نحو عقد مثل هذا المؤتمر بهدف التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية.

وأوضح أمين عام جامعة الدول العربية، أن المؤتمر الدولي المقترح سوف يتطلب وقفًا فوريًا لإطلاق النار وإنهاء الحصار والتزام الجميع بالعمل على تحقيق التعايش السلمي المشترك وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة.

search