الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:19 م

الصور المحذوفة تعود للظهور.. مشكلة في تحديث آيفون الجديد

Apple Photos

Apple Photos

حسن راشد

A A

أفاد بعض مستخدمي هواتف آيفون بظهور صور محذوفة منذ سنوات في أجهزتهم بشكل مفاجئ، بعد تثبيت تحديث iOS 17.5، ما يشير إلى مشكلة تقنية غير مفسرة حتى الآن. 

عودة الصور المحذوفة

وذكر عدد من المستخدمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم وجدوا صورًا قديمة تعود إلى عام 2021 تظهر فجأة في مكتبة iCloud وكأنها أُضيفت حديثًا، ونشر آخرون أن صورًا يعود تاريخها إلى عام 2010 عادت للظهور بنفس الطريقة.

وتطبيق الصور آبل Photos عادةً يحتفظ بالصور المحذوفة في ألبوم “المحذوفة مؤخرًا” لمدة 30 يومًا قبل حذفها نهائيًا، ما يجعل ظهور هذه الصور القديمة مجددًا أمرًا غير معتاد. 

ويُحتمل أن تكون المشكلة مرتبطة بخطأ في الفهرسة أو تلف في مكتبة الصور أو مشكلة في المزامنة بين الأجهزة وiCloud، ويمكن أن تكون هذه المشاكل مرتبطة بمحاولة إصلاح خطأ مزامنة الصور في تحديث iOS 17.3.

حتى الآن، لم تصدر آبل تعليقًا رسميًا أو حلاً واضحًا للمشكلة، ويبدو أن الحل الوحيد المتاح هو إعادة حذف الصور غير المرغوب فيها عند ظهورها مرة أخرى.

تحديث iOS 17.5 كان يهدف إلى إضافة ميزات جديدة مثل تنبيه المستخدمين عند وجود أجهزة تتبع غير معروفة، أجهزة AirTag من آبل، وتحديث تطبيق الأخبار بإضافة وضع عدم الاتصال، بجانب إصلاحات أمنية في النظام، وغيرها.

search