السبت، 06 يوليو 2024

06:33 م

الهلال الأحمر: خيم MSU لصالح غزة في شمال سيناء

الخيم

الخيم

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

تعمل جميعة الهلال لأحمر المصري في شمال سيناء، على تركيب خيم “MSU”، لاستخدامها في فحص وتخزين المساعدات الإنسانية -بشكل أكثر دقة- قبل تقديمها لسكان قطاع غزة، وفق بيان صادر اليوم.

ويواصل المتطوعون العمل في مراكز الخدمات اللوجستية ومراكز تقديم الخدمات الانسانية وجميع المراكز والنقاط اللوجيستية على مدار الساعة، لفرز وتجهيز المساعدات الإنسانية العاجلة، منذ بداية الحرب وحتى الآن.

وتُنقل المساعدات لغزة عبر الجسر البري الرابط بين المراكز اللوجيستية والهلال الأحمر الفلسطيني بالقطاع، كما يقدم الهلال الأحمر المصري جميع أوجه الدعم والخدمات الإغاثية والإنسانية للأشقاء من دولة فلسطين المتواجدين بمستشفيات مصر؛ لتلقي العلاج.

ويأتي ذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، وتخفيف وطأة الاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي، عقب شن المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى التي وصفتها إسرائيل بالمأساة الأكبر في تاريخها.

العدوان الإسرائيلي

في سياق مختلف، أدان أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أمس، بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة والذي كشف عن الوجه الحقيقي والدامٍ لمن يدعمونه ويتغاضون عنه.

وأعرب أبو الغيط، في تصريحات أدلى بها عقب انتهاء القمة العربية في البحرين، عن استيائه الشديد من انعدام الرد فعل العالمي على الفظائع التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، مقارنة بردود الفعل المختلفة تمامًا إزاء الأحداث التي تقع في المناطق الأخرى من العالم.

وانتقد تجاهل المجتمع الدولي وتقاعسه عن اتخاذ إجراءات حازمة ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنه لو وقعت أحداث مماثلة لما يحصل في غزة في مناطق أخرى تحظى بالاهتمام العالمي، مثل أوكرانيا أو البوسنة مثلاً، لما ساد الصمت المطلق مثلما يحصل الآن.

search