الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 ص

شوارع "سالكة".. سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة

الحركة المرورية

الحركة المرورية

محمد علي

A A

شهدت الطرق الرئيسية ومحاور القاهرة والجيزة صباح اليوم الجمعة، سيولة في الحركة المرورية، وسط انتشار أمني من ضباط الإدارة العامة للمرور، في الشوارع والميادين، لمتابعة الحركة المرورية وتسييرها.

كوبري أكتوبر

وشهد كوبري أكتوبر، انسياب تام في الاتجاه القادم من مناطق وسط المدينة إلى مدينة نصر وطريق العروبة صلاح سالم.

وظهرت كثافات متوسطة على كوبري أكتوبر في الاتجاه الآخر إلى وسط المدينة، كما شهد شارع بورسعيد من نزلة كوبري أكتوبر حتى منطقة الزاوية الحمراء انسياب في حركة المرور.

صلاح سالم

و شهد أيضًا، طريق صلاح سالم في الاتجاه القادم من العباسية مرورًا من كوبري أكتوبر، إلى مطار القاهرة سيولة في الحركة المرورية، مع انتشار ضباط إدارة المرور تحسبًا للكثافات المرورية والتعامل معها بشكل فوري لتسيير الحركة المروية في الاتجاهين.

كما، ظهر انسياب في حركة المرو في مناطق كورنيش النيل، في الاتجاه المؤدي إلى المنيل والملك الصالح وحلوان.

الجيزة

وعن طريق الواحات كشفت الإدارة العامة للمرور، أن الطريق يشهد حالة من الانسياب المروري خاصة في المنطقة الواقعة بين أول طريق الفيوم وصولا إلى مدينة الإنتاج الإعلامي، مع تواجد أوناش من المرور لتسيير الحركة المرورية.

ويشهد الطريق الدائري بطئ في حركة المرور على النزلات الرئيسة للمرج والسلام وخاصة منطقة الرشاح بالخصوص القليوبية.

وفي سياق آخر، عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك لاستكمال الأعمال الإنشائية الخاصة بالمحطة رقم (4) بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلنت استكمال تنفيذ أعمال الغلق لشارع ذاكر حسين المتجه لميدان إنبي بالوصلة من شارع عبد الله العربي وصولاً لشارع محمد أحمد سليم، وإجراء بعض التحويلات المرورية بالنسبة للاتجاه القادم من محور عبد الله العربي والمتجه إلى شارع ذاكر حسين، يسلك الشوارع التالية:

يمينا تجاه شارع المستشار حافظ فيسارا تجاه شارع محمد أحمد سليم، فيميناً تجاه شارع ذاكر حسين تجاه ميدان إنبي.

يمينا تجاه شارع محمد فريد أبو الحديد فيسارا تجاه شارع محمد أحمد سليم فيميناً تجاه شارع ذاكر حسين تجاه ميدان إنبي.

وكذا يستلزم الغلق الكلي لمسطح كوبري جيهان السادات للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربي وإجراء التحويلات المرورية للقادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربي يسلك يميناً شارع بني أمية فيساراً شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبدالله العربي.

وأشارت إلى أن تنفيذ تلك الأعمال ليلاً ونهاراً ابتداء من الساعة 12.05 صباح يوم الأربعاء الموافق 8/5/2024 ولمدة (ثلاثون يوماً).

search