الأحد، 07 يوليو 2024

03:36 ص

موعد انطلاق أولى رحلات الحج وتنبيهات مهمة تجنبًا للترحيل

الحجاج

الحجاج

إسلام الزيني

A A
سفاح التجمع

تستعد البعثات المنظمة للحج “سياحة، جمعيات، قرعة”، بالإضافة لشركات الطيران “مصر للطيران، الخطوط السعودية، الطيران الخاص”، خلال الأيام القليلة المقبلة، لانطلاق موسم سفر الحجاج لعام 2024 ميلاديًا، 1445 هجريًا.

في هذا السياق، أنهت وزارة السياحة والآثار، تجهيز 150 أتوبيسًا سياحيًا، تميدًا لنقل الحجاج إلى السعودية، لأداء فريضة الحج، وتم التأكيد من قبل اللجان المشكلة، على جاهزية الأتوبيسات الفنية، من بينهم 120 أتوبيسا تتراوح موديلاتهم بدءًا من موديل عام 2020 إلى عام 2024 وهي نسبة 80% من إجمالي عدد الأتوبيسات التي تم الموافقة عليها.

كيف يتم تحديد أسعار تذاكر الطيران لشركات السياحة؟

- المدة المحددة بين موعد السفر إلى الأراضي السعودية وموعد العودة

- خط سير الرحلة وهل يوجد ترانزيت أم مباشرة

- موعد السفر، حيث هناك مواعيد تكون خلالها الأسعار أعلى من غيرها

هل تذاكر حج القرعة مثل السياحة؟

سعر تذكرة طيران الحج 2024 بالنسبة لحج القرعة، والذي تتم تحت رعاية وتنظيم وزارة الداخلية، وحج الجمعيات الأهلية، الذي تنظمه وزارة التضامن، تبلغ 35 ألف جنيه، وهي الجهة الوحيدة المنوط بها إصدار تذاكر الحج لحجاج القرعة والجمعيات الأهلية، البالغ عددهم نحو 22 ألف حاج.

هل يجب على الحاج التطعيم.. وما هو؟

يجب على الحاج التوجه إلى أقرب مكتب تطعيم تابع لوزارة الصحة، لتلقي تطعيم الالتهاب السحائي، ويجب أن تكون شهادة التطعيم سارية وتثبت تطعيمه بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي"ACYW135"، ضد فيروس الالتهاب السحائي، وفقا للشروط التالية:

- يتلقى الحاج التطعيم قبل سفره بـ 10 أيام، ولا تزيد عن 5 سنوات.

- عليه الحصول على الشهادة من جميع مكاتب التطعيم الدولية بكل المحافظات.

- تلقي لقاح الأنفلونزا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

- توقيع الكشف الطبي الخاص بموسم حج هذا العام في 237 مستشفى بمختلف محافظات الجمهورية، من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

تحذير هام

وحذرت وزارة السياحة والآثار، المواطنين المصريين الذين سيسافرون لأداء فريضة الحج، من مخالفة أنظمة الحج والدخول بدون تصريح الحج، حيث سيتم ترحيله ويمنع من دخول السعودية لمدة خمس سنوات، ودفع غرامة 10 آلاف ريال سعودي وذلك اعتبارا من 2 يونيو حتى 20 يونيو المقبل.

موعد انطلاق رحلات الحج 2024 

وأجاب نقيب السياحيين باسم حلقة، قائلًا: إن أول رحلة ستنطلق يوم 31 مايو من الشهر الجاري، عبر الطريق البري، أما رحلات الحج للمستوى الاقتصادي طيران تبدأ 2 يونيو المقبل، على أن تبدأ رحلات الحج السياحي مستوى الـ 5 نجوم يوم 7 يونيو 2024.

search