الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

نهاية حقبة.. ليفربول يعلن رحيل ثنائي الفريق

ليفربول

ليفربول

محمود موسى

A A

أكد نادي ليفربول، أن لاعب الوسط تياجو ألكانتارا، والمدافع جويل ماتيب، سيغادران الفريق بنهاية الموسم الحالي.

انضم تياجو الدولي الإسباني السابق، 33 عامًا، إلى ليفربول قادمًا من بايرن ميونيخ في عام 2020 وشارك في 98 مباراة خلال فترة وجوده في أنفيلد.

ولعب ماتيب (32 عاما) 201 مباراة وسجل 11 هدفا مع ليفربول منذ وصوله من شالكه في 2016، لقد عانى الثنائي من وقت لعب محدود هذا الموسم بسبب الإصابات.

ولم يشارك قلب الدفاع الكاميروني السابق ماتيب مع فريق الريدز منذ إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي أمام فولهام في ديسمبر.

وبعد غيابه عن الأشهر الستة الأولى من الموسم بسبب مشكلة في الفخذ، عاد لاعب برشلونة السابق تياجو إلى الملاعب في فبراير ضد أرسنال، لكنه تعرض لمشكلة عضلية خلال ظهوره القصير مما أبعده منذ ذلك الحين عن الملاعب.

بديل صلاح.. ليفربول يتلقى صدمة قوية

أفادت تقارير صحفية، بأن نيوكاسل يونايتد اتخذ قرارًا بشأن مستقبل الجناح أنتوني جوردون وسط اهتمام ليفربول.

ورحل اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا من قبل الريدز عندما كان شابًا قبل انضمامه إلى أكاديمية إيفرتون في سن 11 عامًا، وشارك في 78 مباراة مع فريق إيفرتون على مدار ست سنوات قبل انضمامه إلى نيوكاسل.

منذ إتمام انتقاله بقيمة 45 مليون جنيه إسترليني إلى سانت جيمس بارك في يناير 2023، أثبت جوردون نفسه كلاعب نجم تحت قيادة إدي هاو وحصل مؤخرًا على لقب أفضل لاعب في نيوكاسل لعام 2023-2024.

ساهم جوردون بتسجيل 11 هدفًا وتقديم 11 تمريرة حاسمة في 47 مباراة مع فريق نيوكاسل في جميع المسابقات هذا الموسم، وقد تمت مكافأة مستواه مع ناديه بأول مباراة دولية له مع منتخب إنجلترا في مارس.

لم يلفت الجناح انتباه مدرب منتخب الأسود الثلاثة جاريث ساوثجيت فحسب ، حيث أشارت تقارير إلى أن ليفربول يستكشف إمكانية جذب لاعب ليفربول للعودة إلى ميرسيسايد.


 

search