الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:46 ص

بالأسماء.. اعتماد 12 قارئًا بإذاعة القرآن الكريم

وزير الأوقاف د. مختار جمعة

وزير الأوقاف د. مختار جمعة

فادية البمبي

A A

اعتمدت الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في الإذاعة المصرية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف في الأيام القليلة الماضية، 12 قارئًا لينضموا إلى كبار القراء بالإذاعة والتلفزيون المصري، لإحياء الجُمع والفجر داخل مصر وخارجها بعظيم قراءتهم، امتدادًا لدولة التلاوة المصرية العظيمة، وذلك على النحو التالي:

القراء الذين تم اعتمادهم إذاعات خارجية وهم:

 القارئ الشيخ عزت السيد راشد.

 القارئ الشيخ فتحي عبد المنعم عبد السميع خليف. 

القارئ الشيخ السعيد فيصل طلبة.

القارئ الشيخ كارم راضي الحريري.

القارئ الشيخ نصر السعيد محمد.

القارئ الشيخ الدكتور أحمد عبد الرحمن الزارع.

القارئ الشيخ حسن محمد حسن الدشناوي.

القارئ الشيخ محمد السيد السعدني. 

ثانيًا: القراء الذين تم اعتمادهم لتسجيل الأمسيات الدينية، وهم: 

القارئ الشيخ يوسف قاسم حلاوة.

القارئ الشيخ محمود سالمان عبد السلام.

القارئ الشيخ عيد حسن أبو عشرة.

القارئ الشيخ جمال السيد حسين.

أئمة الأوقاف على قدر المسئولية في بناء خطاب ديني رشيد

جدير بالذكر أنه لأول مرة في تاريخ الإذاعة المصرية منذ إنشائها يتم اعتماد هذا العدد، بما يدل على عظمة دولة التلاوة المصرية، وأن مصر ولادة في كل المجالات في جميع عصورها وعبر تاريخها العظيم.

وقال وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة، في كلمته بمسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة عقب صلاة الجمعة اليوم 17 مايو 2024م: “ها نحن اليوم نقدم ابنًا من شبابنا يؤدي خطبة الجمعة لأول مرة على الهواء مباشرة بهذا التمكن لنؤكد أننا على درب الإعداد والتأهيل شديد التميز للأئمة والواعظات سائرون”. 

يأتي ذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بحسن إعداد وتأهيل الأئمة والواعظات وتوجيه سيادته بتطوير إذاعة القرآن الكريم والدفع بأصوات جديدة من شباب القراء والمبتهلين المتميزين بها.

وقد أشاد وزير الأوقاف بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في القمة العربية بمملكة البحرين مؤكدًا أنها كلمة شجاعة وحكيمة لقائد شجاع وحكيم في وقت مفصلي، سواء فيما يتصل بالحفاظ على أمننا القومي، أم في الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، فهذا الخطاب العظيم يؤكد أن مصر لم ولن تفرط لا في أمنها القومي ولا في ذرة من ترابها، ولا في دعم قضية أشقائنا الفلسطينيين، وإقامة دولتهم على حدود ما قبل الرابع من يونيو حزيران 1967م وعاصمتها القدس.

جدير بالذكر أن خطبة الجمعة اليوم كانت بعنوان: واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة، وألقاها الشيخ أحمد سعد عباس محيسن إمام وخطيب مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة.

search