السبت، 06 يوليو 2024

07:17 م

الهلال الأحمر المصري يقدم 4 خدمات للأشقاء الفلسطينيين.. تفاصيل

الهلال الأحمر المصري - تعبيرية

الهلال الأحمر المصري - تعبيرية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

أفادت وزارة التضامن الاجتماعي، بأن الهلال الأحمر المصري، يحرص على تقديم الدعم اللازم لتسكين وإقامة الأشقاء الفلسطينيين المرافقين للمرضى الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية.

وأكدت الوزارة في تقرير صادر عنها، أن الهلال الأحمر المصري يوفر الدعم النفسي اللازم لأطفال الأشقاء الفلسطينيين.

مجهودات الهلال الأحمر تجاه الفلسطينيين

وأكد رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، الدكتور خالد زايد، لـ “تليجراف مصر” أن الهلال الأحمر المصري يقدم 4 خدمات للأشقاء الفلسطينيين، وهي:

1- تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأشقاء وتوفير الأدوات الصحية لأسرهم.

2- توفير غرف ألعاب للأطفال لممارسة كافة أوجه التفريغ النفسي.

3- توفير غرفة بها طبيب مقيم يوميا للكشف على الأسر الموجودة مجانا وتوفير الدواء مجانا.

4- توفير جهاز R F L، وهو عبارة عن تليفون لتواصل الفلسطينيين الموجودين في مصر مع ذويهم.

الأعمال اللوجستية

كما أعلن الهلال الأحمر المصري، أنه يعمل على تطوير الأعمال اللوجستية والسعة التخزينية بشمال سيناء، عن طرق نصب وتركيب وحدات تخزينية لتخزين وفحص المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة.

ويعمل متطوعي الهلال الأحمر، بمراكز الخدمات اللوجستية، ومراكز تقديم الخدمات الإنسانية، وكافة المراكز والنقاط اللوجستية على مدار الساعة على فرز وتجهيز المساعدات الإنسانية العاجلة وذلك لنقلها عبر الجسر البري الرابط بين المراكز اللوجستية والهلال الأحمر الفلسطيني بقطاع غزة الملكوم.

وناقشت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، التوسع في الشراكات مع عدة جهات دولية لتعزيز المساعدات الموجهة إلى غزة، بهدف تقوية البنية التحتية والمخزنية والتكنولوجية لها، وزيادة قدراتها للاستعداد والاستجابة لأي طوارئ تحدث داخل مصر أو خارجها.

وأكدت القباج، أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في إتاحة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، هذا بالإضافة إلى المساعي الدبلوماسية التي تقوم بها وزارة الخارجية والجهات المعنية الأخرى في الضغط على الجانب الإسرائيلي بشتى الأشكال لإتاحة المزيد من المساعدات الإنسانية.


 


 


 

search