الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:33 ص

من الإمارات إلى الحبس.. البُرش في انتظار عصام صاصا

عصام صاصا

عصام صاصا

محمد علي

A A

قضية مطرب المهرجانات عصام صاصا لا تزال تشغل الرأي العام حتى الآن، بعدما أمرت جهات التحقيق بضبط وإحضار المتهم بالقتل الخطأ بعد أن دهس شابًا بسيارته أعلى الدائري بمنطقة الطالبية.

في السطور التالية نرصد آخر التطورات في الواقعة والموقف القانوني لمطرب المهرجانات بعد أمر ضبطه وإحضاره.

تفاصيل الأزمة التي أطاحت بمطرب المهرجات عصام صاصا داخل الحبس بدأت أثناء مروره على الطريق الدائري بالطالبية، وأثناء ذلك تصادف مرور شاب يدعى أحمد مفتاح، ليلقى مصرعه تحت عجلات سيارة صاصا قبل وصول سيارة الإسعاف.

نقله للمستشفى 

لم يتوان مطرب المهرجانات لحظة واحدة في مساعدة الضحية، إلا أنه وقف بجواره حتى حضرت سيارة الإسعاف وتم نقله إلى أقرب مستشفى.

وبدورها اصطحبت الأجهزة الأمنية عصام صاصا مطرب المهرجانات إلى قسم الشرطة للتحقيق معه وإحالته إلى النيابة العامة التي أصدرت عدة قرارات منها إخلاء سبيلة بكفالة مالية قدرها 30 ألف جنيه، وعرض المتهم على الطب الشرعي لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

وكشفت النيابة العامة عن مفاجأة بإثبات تعاطي المتهم المواد المخدرة حيث قررت على الفور بأمر ضبط وإحضار، ولكن المتهم فر هاربًا إلى دولة الإمارات بعد ساعات من إطلاق سراحه، بسبب التعاقد على هذا الحفل منذ فترة طويلة.

وعن الموقف القانوني للمتهم، يقول وائل سعيد المحامي بالنقض، إنه وفق للمادة 238 من قانون العقوبات فإن عقوبة القتل الخطأ الناتج عن حوادث السيارات هي الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأكد سعيد، أن مطرب المهرجانات عصام صاصا سوف يواجه الحبس كما نص قانون العقوبات لمدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 10 سنوات، وغرامة لا تقل عن مائتي جنيه ولا تجاوز ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

search