الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:36 ص

محامي عصام صاصا: زوجته عرقلت سداد الدية لأسرة المجني عليه

عصام صاصا

عصام صاصا

يوسف عماد

A A

لا تزال أصداء قضية عصام صاصا تشغل الرأي العام، بعدما صدم مؤدي المهرجانات عاملًا أعلى الطريق الدائري بمحافظة الجيزة وتسبّب في وفاته.


وتنامت أقاويل في الآونة الأخيرة بشأن نية أسرة عصام صاصا سداد "دية" لأسرة المجني عليه، حيث قال علي فايز، محامي المتهم “تواصلت مع مطرب المهرجانات وطلب مني (مراضاة) أسرة المجني عليه”.

صاصا مهتم بسداد الدية

وأضاف المحامي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، "صاصا أكد لي أنه لا يشغله سجن أو إعدام بقدر ما يشغله أطفال المجني عليه، لأنهم فقدوا والدهم وأنه يعلم قيمة الفقد.

زوجة صاصا

وتابع “الأمور كانت تسير بشكل طبيعي، وكان هناك تواصل مع أسرة المجني عليه، حتى كتبت زوجة صاصا بدون قصد على منصات التواصل الاجتماعي أنها (بتتساوم بالملايين لقبول الصلح)، وهذا يعتبر اتهامًا مباشرًا لأهل الضحية، الذين تراجعوا في الحال عن هذه الخطوة”.
وأكد فايز أنه تواصل مع صاصا للتوصل إلى حل والصلح مع أهل الضحية، وقال “لا يوجد لدينا مانع للصلح”.

دية شرعية

واختتم محامي عصام صاصا تصريحاته بقوله “طُلب منا دفع الدية الشرعية التي تقدر بنحو 100 جمل أو 200 من البقر أو 1000 درهم ذهب أو ما يعادله بالعمله المصرية أي ما يقارب 10 ملايين جنيه، وجار التواصل لاتفاق بشأن هذه الدية”.

وشدّد على أن عصام صاصا كتب على السوشيال ميديا وأكد أمام جهات التحقيق أنه لم يكن يقصد ارتكاب الحادث، ولكن المجني عليه ظهر أمامه فجأة، وأنه متعاطف لأقصى الحدود مع أسرة المجني عليه.

search