السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

مفرد “حبائل” ومعنى "تتلجلج" في امتحانات "3 إعدادي"

امتحانات الشهادة الإعدادية

امتحانات الشهادة الإعدادية

إيمان رزق

A A

أدى اليوم السبت، طلاب الصف الثالث الإعدادي، امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني بعدد كبير من محافظات الجمهورية.

وجاء في امتحان اللغة العربية بمحافظة الإسكندرية، سؤال عن جمع كلمة "حاجة"، وجاءت الاختيارات: “حجيج - حجات - حجج - حوائج”.

كما شمل نفس الامتحان سؤالا عن مراد ذكر في جملة “لنا ذكر مع الماضي مجيد”، وجاءت الاختيارات كالتالي: “قرآن - حديث - تاريخ - علم”.

وجاء في الامتحان أيضا، سؤال معنى "هام"، في جملة “فوق هام النجم هاما”، وجاءت الاحتيارات: “رأس - نجوم - رايات - أجواء”.

وفي امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية في اسيوط، جاء سؤال عن معنى "تتلجلج"، ومن الاختيارات: “تتحرك -  تصبح - تطلب - تتألم”، ومفرد حبائل: “حبول - حبلة - حبل - حبالة”، كما جاء سؤال عن مضاد الندى: “الكرم - المطر - البخل - الجفاف”.

وفي امتحان اللغة العربية لطلاب الشهادة الاعدادية في سوهاج تكرر سؤال معنى كلمة "أوبة"، وجاءت الاختيارات: “ذهاب - عودة - بقاء - فناء”، وجاء سؤال عن مفرد “الخلال”: “خليل - خلل- خلية - خلة”، ومعنى كلمة هبوا: “اخرجوا - ارحلوا - استيقظوا - اندفعوا”، وجمع كلمة رايتها: “راياتها - رواياتها - رؤيتها  راوياتها”.

وانطلقت اليوم السبت، امتحانات الشهادة الإعدادية، بعدد من المحافظات، للفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وتداول أعضاء أحد المجموعات الخاصة بالغش عبر تطبيق تليجرام صورا ضوئية لما يزعمون أنه امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، وكتب على الصورة المتداولة أنها للفصل الدراسي الثاني 2023 - 2024، وتوضح الورقة اسم المادة والزمن والمحافظة والفصل الدراسي، وبها 4 أسئلة كاملة من الامتحان كان بعضها محلولا.

search